أخبار الوزارة

انطلاق دورة الطرق العلاجية المعتمدة للإقلاع عن التدخين.. السبت
في إطار التعاون بين الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة الصحة وبرنامج مكافحة التدخين تنطلق صباح السبت المقبل في قاعة فندق هلا توليب إن الخبر فعاليات الدورة التدريبية الأولى الخاصة بالطرق العلاجية المعتمدة للإقلاع عن التدخين المخصصة لعدد (25) طبيبًا من مديريات الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن ومكة المكرمة، بالإضافة إلى عدد من الكوادر الصحية العاملة في برنامج مكافحة التدخين بالرياض، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل عشر ساعات تعليم طبي مستمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 ووجه الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ شكره وتقديره للجهود التي بذلتها الإدارة العامة للتدريب والابتعاث كما قدم شكره للعاملين بالشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وكذلك لمنسقة برنامج مكافحة التدخين في المنطقة الشرقية لجهودهم وتعاونهم لتنفيذ هذه الدورة، متمنيًا أن يستفيد الملتحقون بها بمعلومات جديدة ومفيدة تسهم في تقديم الخدمة المطلوبة على أسس علمية معتمدة. 

هذا ويتضمن اليوم الأول لبرنامج الدورة خمس محاضرات علمية وجلسة عمل واحدة؛ حيث خصصت المحاضرة الأولى للتعريف بأهداف الدورة، والثانية للعلاج السلوكي للإقلاع عن التدخين والثالثة لفسيولوجية إدمان النيكوتين والرابعة للإقلاع عن التدخين وخطوات علاج المدخن. أما محاضرات اليوم الثاني الذي يتضمن أربع محاضرات علمية وجلسة عمل واحدة، فقد خصصت لطرق العلاج السلوكي للإقلاع عن التدخين وقياس مستوى أول أكسيد الكربون وتفسير النتائج. أما محاضرات اليوم العلمي الثالث فتتألف من محاضرات عن العلاجات الدوائية في الخطوط الاسترشادية والأدوية المتاحة في المملكة إلى جانب تمثيل أدوار المراجع مع الممرض والطبيب متابعة المراجع.



آخر تعديل : 27 رجب 1432 هـ 03:35 م
عدد القراءات :