أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة: وفاة الأمير سلطان حدث جلل وخسارة كبيرة للجميع
عبر معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن عظيم حزنه لوفاة فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - يرحمه الله - ورفع معاليه خالص مواساته وصادق عزائه لمقام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ولسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وللشعب السعودي وللأمتين العربية والسعودية.

وأضاف معاليه أن وفاة الأمير سلطان حدث جلل وخسارة كبيرة للجميع لما يتصف به من حكمة ودهاء واتزان وحسن إدارة للأمور.. مشيرًا معاليه إلى أن الفقيد - يرحمه الله - له مناقب كثيرة لا تعد ولا تحصى وقد أفنى عمره في خدمة هذا الوطن المعطاء وأبنائه الكرام وقبل ذلك في خدمة الشريعة الإسلامية وأمتيه العربية والإسلامية.

وأوضح معاليه أن الفقيد كان محبًا للخير وسباقًا دائمًا للأعمال الخيرية والإنسانية فهو سلطان الخير وله إسهاماته البارزة وخدماته الجليلة في المناشط الخيرية والإنسانية فهو صاحب أيادي بيضاء وشملت عطاياه القاصي والداني منها ما نعلم والكثير غير المعلن.. وثمن معاليه المواقف البطولية والشجاعة للفقيد مع قضايا الأمتين العربية والإسلامية والتي يسطرها التاريخ بمداد من ذهب وستبقى خالدة أبد الدهر.

وأثنى معاليه على ما قدمه الفقيد في المجال الصحي ومبادراته الكريمة لمساعدة المرضى وتوفير الرعاية الصحية لمحتاجيها فقد كان قلبه - يرحمه الله - ينبض حبًا لكل مواطن؛ حيث أسهم في إنشاء العديد من المراكز الطبية المتخصصة في شتى مناطق ومحافظات المملكة ولعل أبرزها مراكز علاج وجراحة أمراض القلب والتي كان لها بفضل الله الأثر الملموس في إنقاذ حياة الكثير ويضاف إليها مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية والتي تعد من أكبر المراكز العلاجية والتأهيلية.

واختتم معاليه تصريحه سائلاً المولى - عز وجل - أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لبلده وللأمتين العربية والإسلامية وأن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته.



آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1432 هـ 01:54 م
عدد القراءات :