أخبار الوزارة

توقيع مذكرة تدريب بمجال زراعة الأعضاء
حضور وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية د. منصور الحواسي وقعت وزارة الصحة اليوم مذكرة تفاهم في مجال زراعة الأعضاء مع مجموعة كوب الطبية العالمية في اليابان والمتخصصة في هذا المجال حيث مثل الجانب السعودي خلال التوقيع وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي د. عقيل الغامدي ومن الجانب الياباني مدير مجموعة كوب الطبية العالمية البروفسور تاناكا كويجي وذلك بحضور السفير السعودي لدى اليابان د. عبدالعزيز تركستاني والسفير الياباني لدى المملكة شيغيرو إندو .
 
وأكد د. الحواسي في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرة أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لاتفاقيات أبرمتها وزارة الصحة مع مراكز عالمية متميزة و متخصصة لتدريب الكوادر السعودية في مجالات مختلفة مما يتيح استفادة المرضى السعوديين من هذا المركز ، وتشمل هذه الاتفاقية المستشفيات التخصصية التابعة للوزارة ممثله في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام .
 
وأضاف د. الحواسي أن الاتفاقية نصت على تدريب الكوادر السعودية على أحدث التقنيات في مجال زراعة الأعضاء وتبادل المعلومات والتقارير العلمية والمواد التعليمية من أجل دعم وتعزيز البرامج في مجال زراعة الأعضاء وتقوية التواصل والتعاون بين الوزارة والمركز وتنمية مجالات البحوث المشتركة والمنشورات العلمية والتعاون التقني والتقيمي عن طريق وضع برامج وآليات مشتركة بين الجانبين وتسهيل تبادل زيارات العلماء والمختصين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :