الخدمات الإلكترونية

الأكثر استخدامًا

​​​​​​​​​​​​​​​​

    • أفراد المجتمع
    • <div class="ExternalClassC4913EE86007427C932249594664C351"><div><table class="ms-formtable" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%" style="background-color&#58;#ffffff;margin-top&#58;8px;"><tbody><tr><td valign="top" class="ms-formbody" width="350px"><div><div dir="None"><div class="ExternalClassFD2FA92DA7F64D8FBD77F229D2F5F8F8"><p>​<br></p><p class="text-green mb-0 font-bold">خدماتنا الإلكترونية في خدمة صحتك​<br></p><div class="font16"><a href="/_layouts/15/MOH/SSOLogin.aspx" class="text-green" target="_blank">لا تنسى تسجيل الدخول</a>&#160;|&#160;<a class="text-green" href="/HealthAwareness/EducationalContent/HealthTips/Documents/Patient-Bill-of-Rights-and-Responsibilities.pdf" target="_blank" style="color&#58;#004d85;text-decoration-line&#58;underline;">وثيقة حقوق ومسؤوليات المرضى</a>​​<br></div></div></div></div></td></tr></tbody></table></div><p><br></p></div>
    • الممارسون الصحيون
    • <div class="ExternalClass0842163C93204DAC93906D035786D3BC"><p>​</p><p class="text-lightBlue mb-0 font-bold">​خدماتنا الإلكترونية في خدمة رسالتك</p><div class="font16"><a href="/_layouts/15/MOH/SSOLogin.aspx" class="text-lightBlue" target="_blank">لا تنسى تسجيل الدخول</a>​<br></div>​​​<p><br></p></div>
    • الهيئات و المنظمات
    • <div class="ExternalClass8925B149E4F34D0B9D267F9A6866897A"><p>​<span style="color&#58;#222222;font-family&#58;consolas, &quot;lucida console&quot;, &quot;courier new&quot;, monospace;font-size&#58;12px;text-align&#58;left;white-space&#58;pre-wrap;background-color&#58;#ffffff;">خدماتنا الإلكترونية في خدمة نشر الوعي الصحي </span>​<br></p></div>
    • الأكثر استخدامًا
    • الخدمات الاستباقية
    خدمة حجز المواعيد
    خدمة حجز المواعيد

    هي خدمة تتيح للمستخدم حجز المواعيد الحضورية/ عن بُعْد، وذلك من خلال اختيار المركز الصحي والخدمة.

    خدمة الاستشارات الطبية الفورية
    خدمة الاستشارات الطبية الفورية

    هي خدمة تتيح للمستخدم الحصول على استشارة فورية (عن بُعد) من خلال أطباء مُعتمَدين من وزارة الصحة، وذلك من خلال إدخال وصف مختصر للحالة المَرَضية، وتحديد الأمراض والحساسيات التي يعاني منها المريض، مع إمكانية استعراض الاستشارات الحالية/ السابقة

    خدمة إضافة التابعين
    خدمة إضافة التابعين

    هي خدمة تتيح للمستخدم إضافة التابعين (ابن، ابنة، أم، أب، زوج/ة) لمتابعة حالاتهم الصحية.

    خدمة متابعة الحمل للمرأة
    خدمة متابعة الحمل للمرأة

    هي خدمات إلكترونية صحية تخدم المرأة والطفل وتسهل إجراءات المتابعة الصحية وتزويد المرأة بالمعلومات الصحية المناسبة لها ولطفلها

    خدمة اختيار الفريق الطبي (طبيبي)
    خدمة اختيار الفريق الطبي (طبيبي)

    هي خدمة تتيح للمستخدم اختيار فريقه الطبي، وحجز مواعيد مع فريقه المحدَّد، مع إمكانية محادثة طبيبك، ومشاركة الملفات والصور معه بكل سهولة.

    الملف الصحي – السجل الصحي (اعرف أرقامك)
    الملف الصحي – السجل الصحي (اعرف أرقامك)

    هي خدمة تتيح للمستخدم إضافة ومتابعة مؤشراته الحيوية الأربعة (مؤشر ضغط الدم – مؤشر سكر الدم – مؤشر كتلة الجسم – قياس محيط الخصر)، مع رسائل توعوية توجيهية لكل قراءة، وبإمكان المستخدم استعراض قراءاته بكل سهولة على شكل رسم بياني أو جدول.

    خدمة متابعة التطعيمات
    خدمة متابعة التطعيمات

    خدمة تتيح للمستخدم متابعة التطعيمات الخاصة به مثل: لقاح الأنفلونزا، كوفيد، تطعيمات الحج وغيرهما. كذلك تتيح متابعة خطة تطعيمات الأطفال من خلال الربط مع نظام سجل التطعيمات الوطني NVR.

    خدمة استعراض التقارير الطبية والإجازات المَرَضية
    خدمة استعراض التقارير الطبية والإجازات المَرَضية

    هي خدمة تتيح للمستخدم استعراض التقارير الطبية (الإجازات المَرَضية) الخاصة به وبالتابعين

    خدمة توثيق تطعيمات الاطفال
    خدمة توثيق تطعيمات الاطفال

    هي شهادة إلكترونية بديلة لبطاقة التطعيمات الورقية، ويمكن الحصول عليها في أي وقت عن طريق حجز موعد في عيادة توثيق التطعيمات من خلال منصة صحتي

    خدمة متابعة موافقات التأمين
    خدمة متابعة موافقات التأمين

    هي خدمة تتيح للمستخدم متابعة موافقات التأمين المرتبطة بنظام نفيس

    خدمة إستعراض الأدوية والوصفات
    خدمة إستعراض الأدوية والوصفات

    هي خدمة تتيح للمستخدم الوصول إلى الوصفات التي تم وصفها له، واستعراض تفاصيلها، والأدوية التي تم إضافتها بشكل يدوي.

    الفحص الطبي قبل الزواج
    الفحص الطبي قبل الزواج

    إجراء الفحص للمقبلين على الزواج لمعرفة وجود الإصابة لصفة بعض أمراض الدم الوراثية (فقر الدم المنجلي والثلاسيميا) وبعض الأمراض العدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي ب

    خدمة التحقق من شهادات التعريف
    خدمة التحقق من شهادات التعريف

    ​تهدف هذه الخدمة إلى التحقق من شهادات التعريف المالية والإدارية لكافة منسوبي الوزارة، وتمكين كافة قطاعات الوزارة المختلفة من التأكد من صحة البيانات، والتحقق من صحة شهادات التعريف عبر البوابة الإلكترونية للوزارة

    خدمة إصدار الإجازات المرضية
    خدمة إصدار الإجازات المرضية

    تعنى هذه الخدمة بالإصدار الإلكتروني للإجازات المرضية من خلال ربط الجهات ذات العلاقة المتمثلة بوزارة الصحة، ووزارة الداخلية، وهيئة التخصصات، ووزارة الخدمة المدنية

    تسجيل لقاحات كورونا (كوفيد-19) الخارجية في أنظمة وزارة الصحة
    تسجيل لقاحات كورونا (كوفيد-19) الخارجية في أنظمة وزارة الصحة

    خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، والتي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة؛ وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا).

    خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة
    خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة

    تهدف هذه الخدمة إلى التحقق من إرسال نتيجة فحص العمالة الوافدة إلى الجوازات إلكترونيًّا، دون الحاجة إلى مراجعة المركز الصحي

    خدمة التقييم الذاتي للمؤسسات الصحية الخاصة
    خدمة التقييم الذاتي للمؤسسات الصحية الخاصة

    هي خدمة معتمدة من قبل وزارة الصحة تهدف إلى التعريف بحقوق المؤسسات الصحية الخاصة في أنظمة ومعايير وزارة الصحة والإجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها لرفع مستويات الجودة والسلامة في الخدمة الصحية المقدمة

    خدمة التوظيف
    خدمة التوظيف

    تمكن هذه الخدمات للأشخاص الراغبين في العمل بوزارة الصحة تقديم طلبات التوظيف آلياً دون الحاجة إلى الحضور شخصيا إلى الوزارة

    خدمات التراخيص الصحية
    خدمات التراخيص الصحية

    هي نظام موحد وشامل لجميع خدمات التراخيص الصحية، والتي تتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة

    برنامج التعاقد المؤقت والأطباء الزائرين
    برنامج التعاقد المؤقت والأطباء الزائرين

    (زائرون)​ هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة السعودية لتمكين الممارس الصحي من الانضمام لبرنامج (زائرون) لتقديم الدعم الطبي بشكل مؤقت عبر المناطق والمحافظات

    البيئة الحاضنة التنظيمية للرعاية الصحية
    البيئة الحاضنة التنظيمية للرعاية الصحية

    خدمة تتيح للمبتكرين من الأفراد و الشركات بتقديم الحلول في مجال الصحة الرقمية و الذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع تحديات مستشفى صحة الافتراضي و مركز تمكين الابتكار لاحتضانها في بيئة تجريبية آمنة

    خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال
    خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال

    في إطار جهود وزارة الصحة للحفاظ على صحة الأطفال بالمملكة، وحمايتهم وفئات المجتمع من الأمراض، أنشأت الوزارة هذه الخدمة لتذكير الوالدين بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين

    خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج
    خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج

    تتيح هذه الخدمة للكوادر الطبية والفنية المتخصصة في بعض التخصصات النادرة التسجيل للمشاركة ضمن قوى الوزارة العاملة بالحج

    خدمة الاستعلام عن معاملة
    خدمة الاستعلام عن معاملة

    تهدف هذه الخدمة إلى مساعدة المتعاملين مع وزارة الصحة على مراجعة حالة المعاملات التي قدموها إلى وزارة الصحة إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة

    خدمة المساعدة على الإقلاع عن التدخين
    خدمة المساعدة على الإقلاع عن التدخين

    الخدمة الرئيسة: عيادة مكافحة التدخين. الخدمات المقدمة: العلاجات الدوائية، والعلاج المعرفي السلوكي للإقلاع عن التدخين، ومتابعة الالتزام بالإقلاع عن التدخين.

    خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا)
    خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا)

    (خذ الخطوة) حملة وطنية توعوية أطلقتها (الصحة)، تهدف إلى حث أفراد المجتمع كافة على أهمية تلقي لقاح (كورونا)؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وسعيًا للحد من انتشار الفيروس. وتؤكد (خذ الخطوة) ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، والتسجيل عبر تطبيق (صحتي) لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها الوزارة في مناطق المملكة المختلفة، كما تركز على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يحب من الإصابة بالفيروس.

    خدمات الموردين
    خدمات الموردين

    هي بوابة تهدف من خلالها الوزارة الصحة إلى بناء علاقات وطيدة مع مورديها عبر وضع أسس ثابتة وموحدة لعلاقة أكثر شفافية، بالإضافة إلى ترسية العلاقات وبناء شراكات إستراتيجية تعود بالنفع على الأطراف كافة، من خلال تسهيل وتيسير إجراءات المشتريات؛ لتشجيع الموردين على الاستثمار في النواحي الرامية إلى الارتقاء بمنتجاتهم من ناحية الأسعار، والخدمات، وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، ودقة مواعيد التسليم. كما تحرص على ضمان جودة الموردين، والحصول على بعض المؤشرات التي تدل على قدراتهم، وتقييمهم قبل بدء إسناد أي أعمال لهم، وقياس الأعمال المنجزة، بالإضافة إلى متابعة الإشكاليات المتعلقة بالموردين، والمساعدة على حلها.

    تسجيل مورد جديد
    تسجيل مورد جديد

    تتيح هذه الخدمة للموردين إمكانية لطلب التسجيل لمستخدم جديد (لمندوبهم) واعطاءه صلاحية ورقم سري لتسجيل بيانات الشركة للاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق بوابة الموردين

    برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس
    برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس

    الفحص الاستكشافي برنامج فحص طبي لطلبة المدارس (فرز- Screening Program)، يهدف إلى الكشف المبكر لجملة من المشاكل الصحية

    فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي (فحص اللياقة)
    فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي (فحص اللياقة)

    تتيح هذه الخدمة تقييم الحالة الصحية الإجمالية للطلبة، وتحديد المسار التعليمي المناسب من خلال اكتشاف المشكلات الصحية، وتسهيل علاجها؛ مما يرفع من المستوى الصحي.

    خدمة تلقي لقاح فيروس (كورونا) بالمنزل لفئة 70 عامًا فأكثر
    خدمة تلقي لقاح فيروس (كورونا) بالمنزل لفئة 70 عامًا فأكثر

    خدمة أطلقتها وزارة الصحة؛ حفاظًا على صحة وسلامة كبار السن المؤهلين للتطعيم ووقايتهم من مضاعفات عدوى (كورونا)، والحد من عبء عناء التوجه إلى مراكز تلقي اللقاح للحصول على التطعيم

    خدمة الاستثناء من تلقي لقاحات (كورونا)
    خدمة الاستثناء من تلقي لقاحات (كورونا)

    ​​​​​​​​​​​​خدمة تقدمها وزارة الصحة، تتيح للمواطن والمقيم الاستثناء الدائم أو المؤقت لبعض الحالات من تلقي لقاح (كورونا) بموجب تقارير طبية تعرض على اللجنة المختصة للموافقة على الحالات المستثناة من تلقي اللقاح.

    برنامج تدريب الممارسين الصحيين
    برنامج تدريب الممارسين الصحيين

    برنامج يهدف لتدريب الممارسين الصحيين السعوديين شريطة ألا يكون المتقدم ملتحقًا بوظيفة في قطاع حكومي أو خــاص

    خدمة المنقولات
    خدمة المنقولات

    هي خدمة تعرض الأصناف المستودعية بغرض منحها للجهات الحكومية الأخرى حسب الحاجة للاستفادة منها، وذلك قبل عرضها للبيع

    خدمة 937 للشكاوى والاقتراحات
    خدمة 937 للشكاوى والاقتراحات

    خدمة 937 للشكاوى والاقتراحات هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة؛ لتمكن المستفيد من تقديم اقتراح، أو رفع شكوى/بلاغ ومتابعتها بشكل إلكتروني

    خدمة بطاقة (أولوية)
    خدمة بطاقة (أولوية)

    ​​​​​​​انطلاقًا من توجيهات وزارة الصحة بـضـرورة الاهتمام بالمرضى، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم، يسعى مركز تجربة المريض لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمرضى وذويهم في وزارة الصحة والمنشآت الصحية التابعة لها

    الرعاية الصحية المنزلية
    الرعاية الصحية المنزلية

    الرعاية الصحية المنزلية رعاية آمنة للمريض في منزله مع وجود عائلته وتشمل كل الحالات المرضية بمعايير محددة عبر تطبيق موعد أو إحالتي، الدعم 937، ويتم صرف العلاج عبر "وصفتي" أو البريد.

    خدمة استعراض معلومات وأسعار بدائل المنتجات الغذائية والدوائية (طمني)
    خدمة استعراض معلومات وأسعار بدائل المنتجات الغذائية والدوائية (طمني)

    خدمة تطبيق طمني التي تمكن المستفيد من الإطلاع على معلومات وأسعار بدائل المنتجات الغذائية والدوائية من خلال البارد كود، فورية ومجاناً لجميع المواطنين والمقيمين في الممملكة.

    خدمات مركز قطاع الأعمال الرقمية
    خدمات مركز قطاع الأعمال الرقمية

    تُمكِّن هذه الخدمة المستثمرين في القطاع الصحي، من الحصول على الخدمات المقدمة من وزارة الصحة بشكل إلكتروني.

    المنصة الوطنية للأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية (رقيب)
    المنصة الوطنية للأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية (رقيب)

    مبادرة متقدمة تهدف إلى توفير خدمة وصف وصرف الأدوية المقيدة والمخدرة، وتمكين الممارسين الصحيين من الاطلاع على تاريخ المريض الدوائي لتعزيز سلامة المريض.

    خدمة إدارة طلبات العلاج
    خدمة إدارة طلبات العلاج

    ​نظام إدارة طلبات العلاج هو أحد أنظمة المنصة الموحدة للإحالات الطبية، ويعمل على توفير خدمات طبية للمرضى لكل مسارات طلبات العلاج الداخلي والعلاج بالخارج والطلبات غير العلاجية.

    إصدار تبليغ ولادة
    إصدار تبليغ ولادة

    نظام تبليغ الولادة الإلكتروني لتسجيل المواليد في جميع المستشفيات الحكومية أو الخاصة المصرح لها بعمليات الولادة لتوثيقها آليًا ونظاميًا.

آخر تعديل : 22 صفر 1446 هـ 10:02 ص
عدد القراءات :