*
*
*

حرف متبقي
 
مرحباً
03 شوال 1438 هـ
إضافة إلى المفضلة طباعة الصفحة إرسال إلى صديق
البوابة.. قصة نجاح
06 جمادى الأولى 1436

عبر مسيرتها الرائدة لسنوات مضـت، انتقلت البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة (بفضل من الله تعالى) من نجاح إلى نجاح؛ حتى أصبح لها حضور لافت في سباق جوائز التميز وسط عشرات ومئات البوابات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والعالمي.

قصة النجاح التي تحكي مسيرة البوابة.. تستند (بعد فضل الله) إلى جهود حثيثة متواصلة عبر كوادر محترفة متميزة في مجالات إنشاء المواقع وتنفيذ الخدمات ومجالات النشر والتحرير والتصميم والتطوير، وغيرها من المجالات التي يقوم عليها متخصصون ذوو خبرات عالية، تحت قيادة طموحة تسعى للريادة في هذا الميدان.

وانطلاقًا من دور البوابة كواجهة إعلامية إلكترونية تعكس دور وزارة الصحة في المسيرة التنموية، وتلقي الضوء على أهدافها ورؤيتها المتمثلة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين، وفق أعلى معايير الجودة؛ فقد شهدت مسيرة السنوات الماضية إنشاء ودعم العديد من المواقع التابعة للوزارة؛ لإلقاء الضوء عليها وتيسير خدماتها للمستفيدين، إضافة إلى إطلاق الكثير من الخدمات الإلكترونية لجمهور الوزارة ومنسوبيها على حد سواء، فضلا عن حركة النشر الدائمة لأخبار الوزارة والمحتوى التوعوي؛ لتحقيق التواصل الفعّال مع المجتمع بكل قطاعاته.

ومازالت المسيرة مستمرة (بعون الله) نحو المزيد من النجاح؛ لتعزيز المكانة الرائدة التي حققتها البوابة، سائلين المولى جل وعلا المزيد من فضله وتوفيقه.

الجوائز التي حصلت عليها البوابة

جائزة أفضل التطبيقات الذكية ودرع المواقع الإلكترونية
المقر والتاريخ: الكويت - الأربعاء 18 مارس 2015م
معلومات عن الجائزة:
تأتي هذه الجائزة تحت رعاية أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية (الذراع الإداري والتنظيمي لمسابقة درع الحكومة الذكية) في دورتها السادسة والجهاز المركزي لدولة الكويت، وقد أقامت أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية حفلاً كبيرًا لتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين خلال احتفالية كبيرة أعدت لهذه المناسبة في فندق سموني ستايل بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد عبدالله الصباح.
رابط الخبر على البوابة
 
 

 

جائزة أفضل موقع إلكتروني
المقر والتاريخ: الكويت 2014/5/5م.
معلومات عن الجائزة: جائزة سنوية من منظمة غير ربحية تم تنظيمها منذ عام 2001م؛ لأفضل المواقع الإلكترونية على الشبكة المعلوماتية - عدد المشاركات 701 – تم تقييمها من 30 مقيّمًا من الدول العربية الشقيقة. وتأتي ضمن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية.
رابط الخبر على البوابة
 

جائزة أفضل موقع إلكتروني عربي لعام 2014 م
المقر والتاريخ: دبي 2014/4/29م.
معلومات عن الجائزة: عدد المشاركين في الجائزة بكافة فروعها بلغ 325 مشاركًا من دول عربية عدة. 
رابط الخبر على البوابة
 

الجائزة الذهبية لفرع الوزارات في الدورة الحادية عشرة
المقر والتاريخ: دبي 2014/4/29م.
معلومات عن الجائزة: إحدى جوائز التميز للمواقع العربية التي تقدمها أكاديمية المواقع العربية، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية (pan arab web awards).
رابط الخبر على البوابة
 

جائزة المشاريع الإلكترونية المتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي
المقر والتاريخ: الكويت 10-2014/11/15م.
معلومات عن الجائزة: تم منحها خلال مؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي أقيم بدولة الكويت، وسط مشاركة العديد من الجهات الحكومية السعودية والخليجية التي تنافست لإبراز إنجازاتها في مشاريع وبرامج الحكومية الإلكترونية.
رابط الخبر على البوابة
 

حصول البوابة الإلكترونية على صدارة تقييم برنامج التعاملات الإلكترونية لجاهزية مواقع الجهات الحكومية لتقييم الأمم المتحدة لعامين متتاليين

حصول البوابة الإلكترونية على المركز الأول في تقييم برنامج التعاملات الإلكترونية لجاهزية مواقع الجهات الحكومية لتقييم الأمم المتحدة بنسبة 99%
حصلت البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة على المركز الأول في تقييم برنامج التعاملات الإلكترونية لجاهزية مواقع الجهات الحكومية لتقييم الأمم المتحدة بنسبة إنجاز بلغت (99%) حيث حققت الوزارة المركز الأول على مستوى المملكة من بين الأجهزة الحكومية، التي تم تقيمها من قِبل برنامج التعاملات الإلكترونية «يسر»، والتي تشمل 102 معيار، وضعتها الأمم المتحدة لقياس تقدم الدول في تطبيقات الحكومة الإلكترونية.
 

حصول البوابة الإلكترونية على المركز الأول في تقييم برنامج التعاملات الإلكترونية لجاهزية مواقع الجهات الحكومية لتقييم الأمم المتحدة بنسبة 100%
حصلت وزارة الصحة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة للمرة الثانية على التوالي على المركز الأول، وحققت نسبة 100% ضمن مواقع الجهات الحكومية المشاركة في التقييم الخاص بمتابعة استعدادات المملكة لتحسين ترتيبها في تقرير الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية 2014م.
رابط الخبر على البوابة
 

عدد القراءات:
|آخر تعديل 04 جمادى الثانية 1436 هـ 08:40 ص