*
*
*

حرف متبقي
 
|
فوائد التسجيل
21 جمادى الثانية 1435 هـ
إضافة إلى المفضلة طباعة الصفحة إرسال إلى صديق
مواقع التواصل الاجتماعي

تسعى بوابة وزارة الصحة إلى تحقيق عدد من الأهداف على رأسها زيادة الوعي الصحي وفتح أكبر عدد ممكن من قنوات التفاعل والمشاركة مع زوارها. ومن هذا المنطلق وبعد أن ظهر على الساحة عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ذائعة الصيت، فقد جاء تركيز البوابة على إنشاء صفحات خاصة بها على تلك المواقع مثل فيسبوك، تويتر، يوتيوب وغيرها بهدف توسيع دائرة الاستفادة والمشاركة من مرتادي الإنترنت. وعلى الرغم من أن إدارة البوابة تركز على ضرورة التحديث المستمر لكل مواد المحتوى والتحديث الآني لأهم الأخبار والأحداث، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة توفر عدداً من الخاصيات الأخرى التي تسهل على زوارها متابعة كل جديد ومشاركة التعليقات والآراء مع عدد كبير من المشاركين في تلك المواقع.

وبما أن مواقع التواصل الاجتماعي توفر هذا الكم الكبير من الخاصيات المتعلقة في معظمها بالمشاركة والتي يصعب توفيرها على البوابات الإلكترونية الحكومية، فإن ذلك يعد بمثابة قيمة مضافة سواء للمستخدم المشارك في مواقع التواصل الاجتماعي أو لبوابة وزارة الصحة التي أنشأت صفحات خاصة بها على تلك المواقع.

وفيما يلي استعراض لأبرز السمات والخاصيات المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تساعد المستخدمين والزوار على تحقيق أكبر استفادة ممكنة من صفحات بوابة وزارة الصحة على تلك المواقع:
  • يتمكن المشترك على صفحة وزارة الصحة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من الحصول على التحديثات المستمرة لكل ما ينشر من معلومات دون الحاجة لزيارة بوابة وزارة الصحة.
  • على الرغم من إمكانية المشاركة والتعليق على الأخبار والتقارير والمقالات المنشورة على بوابة وزارة الصحة، إلا أن المشاركة والتعليق على صفحة الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي تتسم بتنوع أشكالها، فبإمكان المشارك أن يعلق على التعليقات المنشورة، بل إن تعليقاته تظهر على صفحته الشخصية مما يمكن كل المرتبطين بصفحته من الاطلاع على تعليقاته مما قد يدفعهم للاشتراك في صفحة بوابة وزارة الصحة على نفس موقع التواصل الاجتماعي.
  • إمكانية القراءة التلقائية لمعظم مواقع التواصل الاجتماعي مما يوفر تحديثاً آنياً لما ينشر على صفحة بوابة وزارة الصحة من أخبار وتحديثات تهم المشاركين في مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يوفر موقع يوتيوب إمكانية المشاركة بما يتضمنه من مقاطع فيديو وإدراجها في صفحات فيسبوك، مما يوسع من دائرة الاطلاع على تلك المقاطع ويزيد من كميات التعليقات عليها.
  • يتمكن المشارك على مواقع التواصل الاجتماعي من تكوين رؤية أكثر شمولية حول كل ما ينشر من مواد على صفحة بوابة وزارة الصحة في تلك المواقع خاصة في ظل وجود الكثير من التعليقات الخاصة بأشخاص يعرف معظمهم أو من السهل عليه التعرف عليهم.

عدد القراءات: | آخر تعديل 23 ربيع الأول 1434 هـ