المستشفيات
دراسة الاحتياج
​يقترح تقييم الاحتياجات  أن المستشفى سيعمل كمستشفى يضم 244 سريرًا ، ويضم جناحًا طبيًا داخليًا يحتوي على 92 سريرًا ، وجناحًا جراحيًا داخليًا يحتوي على 30 سريرًا ، ووحدة للعناية المركزة بـ 32 سريرًا مع 18 سريرًا مرنًا إضافيًا خلال موسم الذروة ، و 90 سريرًا  في قسم طوارئ ، و 30 غرفة للعيادات الخارجية. وقدرت المساحة الداخلية الإجمالية لهذا الحكم بنحو 45،299 م 2. 

مطلوب ما يقدر ب 731 من أعضاء الطاقم ا ، بما في ذلك 194 طبيب و 370 ممرضة ، خلال فترة التشغيل العادية ، مع وجود موظفين إضافيين مطلوبين خلال  المواسم المزدحمة (أي شهر رمضان والحج).

الوضع المالي و القيمة مقابل المال وبدائل للمشروع النهج المعتمد لإجراء تقييم كمي للقيمة مقابل المال هو ايجاد توقعات مفصلة للتكاليف على أساس افتراضات فنية / مالية معينة لعدد اثنين سيناريو ،

  1. إذا تم تنفيذ المشروع من قبل وزارة الصحة بالطريقة التقليدية (المشتريات التقليدية من وزارة الصحة) ،
  2. إذا تم تنفيذ المشروع من قبل وزارة الصحة من خلال نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP Shadow Bid) تم تصميم كل من هذه السيناريوهات من أجل مقارنة الاختلافات في تكاليف وزارة الصحة على أساس القيمة الحالية.
تُظهر النتائج القيمة الحالية لتكاليف مشروع الأنصار اذا تم تنفيذه عن طريق مشاركة القطاع الخاص انها اقل بواقع 6.23٪ للمستشفى مقارنة بنهج المشتريات التقليدية لوزارة الصحة. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع وجود فوائد نوعية هامة ، بما في ذلك تحسين البنية التحتية وتحسين النتائج السريرية.

تعتقد وزارة الصحة أنه من الأفضل تضمين الخدمات الصحية في المشروع بسبب الحاجة إلى زيادة الكفاءة في توفير الخدمات الصحية في المستشفى.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 ربيع الأول 1440 هـ 01:54 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©