أخبار الوزارة

(الصحة): 30 ألف مريض يستفيدون من خدمات الطب المنزلي
23 ربيع الأول 1438
قالت وزارة الصحة إنه يتم حاليًا تقديم خدمات الطب المنزلي لعدد (29619) مريضًا؛ حيث تم خلال هذا العام ٢٠١٦م  زيادة عدد المستشفيات التي تقدم خدمات الطب المنزلي بعدد (10) مستشفيات.
 
وأبانت الصحة أنه خلال نفس الفترة تم  تنفيذ عدد (313837)  زيارة للمرضى في منازلهم بواسطة (353) فريق طبي، كما تم أيضًا زيادة عدد المرضى المستفيدين من الخدمة إلى (11178) مريض.
 
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الطب المنزلي يعمل على توفير خدمات رعاية صحية منزلية ميسرة للمرضى المحتاجين لها من قبل فريق طبي مؤهل لهذه الخدمة، ويعد البرنامج طبًا مكملًا لما تقدمه المستشفيات، كما يعزز مساهمة أُسَر المرضى في متابعة مرضاهم حتى يستعيدوا عافيتهم دون عناء، بالإضافة إلى توفير أسرّة في المستشفيات لمرضى جدد في حاجة ماسة إليها .
 
ويستهدف البرنامج المحتاجين للرعاية التلطيفية والرعاية النفسية، ومرضى السكري، ومرضى القرحات السريرية والجروح، ومحتاجي التغذية الأنبوبية، أو مرضى إصابات الجهاز العصبي والجلطات الدماغية.
 
كما يعتمد البرنامج على مجموعة من الأنشطة والخدمات الطبية (العلاجية، والوقائية، والتأهيلية، والتوعوية، والاجتماعية)، والتي يتم تقديمها بواسطة فريق طبي مؤهل لهذا الغرض إلى فئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم وفق معايير وآلية عمل محددة.
 
 



آخر تعديل : 23 ربيع الأول 1438 هـ 11:00 ص
عدد القراءات :