خدمات التراخيص الصحية

 

​​​​​نبذة عن الخدمة:

هي نظام موحد وشامل لجميع خدمات التراخيص الصحية، والتي تتميز بالتكامل التقني المباشر مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتشتمل على الخدمات التالية:
  1. خدمة إصدار الترخيص للمنشآت الصحية: تمكن هذه الخدمة المستثمرين ومنشآت القطاع الصحي القائمة من إصدار وتجديد وإلغاء ونقل الملكية وتعديل البيانات لتراخيص المنشآت الصحية بشكل آلي.
  2. خدمة إصدار تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين: تمكن هذه الخدمة المنشآت الصحية في المملكة من إصدار وتجديد وإلغاء تراخيص مزاولة المهنة للممارسين الصحيين بشكل آلي خلال 30 ثانية فقط.
كيفية الحصول على الخدمة:
بإمكان المنشآت الصحية الحصول على الخدمة، وذلك بالتسجيل في منصة (صحة) للخدمات الصحية الإلكترونية. 

الشروط المسبقة للحصول على الخدمة:
أن تكون المنشأة الطبية مسجلة في منصة (صحة)، ولديها ترخيص سارٍ، كما يمكن للمنشأة الحصول على الترخيص من خلال منصة (صحة).

وقت الاستجابة المتوقع للخدمة:
الخدمة فورية، ومتوفرة على مدار الساعة، خلال أيام الأسبوع.

رسوم الخدمة:
يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الرسوم من خلال نظام المؤسسات الصحية ولائحته التنفيذية​.

​نقاط الاتصال للمساعدة:

يتم التواصل عن طريق م​​ركز قطاع الأعمال ​920018090 (من 8 صباحًا إلى 17 مساءً)، أو عبر البريد الإلكتروني.​


القنوات البديلة لتقييم الخدمة: 

يتم تقييم الخدمة عن طريق مركز الاتصال (937) على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.


​ما اللغات التي تتوفر بها الخدمة؟

تقدم الوزارة خدماتها الإلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية.








ما رأيك في خدمة التراخيص الصحية؟


 
آخر تعديل : 08 رمضان 1445 هـ 03:04 م
عدد القراءات :