أخبار الوزارة

وزير الصحة يكلف د.هايل العبدلي مديرًا عامًّا للإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية
07 ربيع الثاني 1436
في إطار الخطوات التطويرية التي تقوم بها وزارة الصحة لتجويد خدماتها واستقطاب الكوادر المؤهلة والمتخصصة لدعم العمل في منشآتها، فقد أصدر معالي وزير الصحة د.محمد بن علي آل هيازع قرار بتكليف الدكتور هايل بن مطر العبدلي بالعمل مديرًا عامًّا للإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، اعتبارًا من تاريخ 6/4/1436هـ، ورئيسًا لمنصة الوقاية من العدوى والسيطرة، وذلك في مركز القيادة والتحكم، حيث كان يعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.
 
وأعرب الدكتور العبدلي عن شكره لمعالي وزير الصحة على هذه الثقة الغالية، مؤملًا أن يكون عند حسن ظن الجميع، وأن يسهم بخبراته في دعم الخدمات الصحية وتطويرها بما يحقق رضا الجميع.
 
يذكر أن الدكتور العبدلي طبيب استشاري أمراض معدية، حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، والزمالة في الأمراض المعدية من مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع بخبرة واسعة من العمل في مجالات الأمراض المعدية. وقد تقلّد خلال حياته العملية مناصب قيادية حيث كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بقسم الطب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، والمدير الطبي لمكافحة العدوى وصحة البيئة بالمستشفى نفسه.
 
 كما أنه حاصل على جائزة الزمالة في علم الفطريات من جمعية الأمراض المعدية الأمريكية، ومشارك في عضوية العديد من اللجان والإدارات المحلية والعالمية.
 
 



آخر تعديل : 07 ربيع الثاني 1436 هـ 03:52 م
عدد القراءات :