خدمات إلكترونية عامة
اتفاقية بيان مستوى الخدمة لنظام «صوت المواطن»

تهدف اتفاقية بيان مستوى الخدمة لنظام "صوت المواطن" إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال النظام؛ والحقوق والواجبات لكل من الوزارة والمستفيد، وهي بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها.

ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية موافقة ضمنية وصريحة من قبل الحاصلين على تلك الخدمات على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

حقوق وواجبات المستفيد

  1. يتيح نظام "صوت المواطن" للمستخدم إنشاء حساب خاص به، والتقدم من خلاله بالملاحظات والشكاوى؛ كما يمكنه من خلال حسابه متابعة رسائله ومراحلها.
  2. يجب أن تكون البيانات المدخلة من المرسل صحيحة ودقيقة، وتتضمن الاسم الحقيقي للمرسل.
  3. يتم التفاعل بعناية وعدالة مع الرسائل الواردة وفق الاشتراطات، ويحق للوزارة إهمال الطلب لمخالفة الاشتراطات.
  4. يتم الرد بما يلزم على الملاحظات والشكاوى وفق آلية منتظمة من خلال النظام، وعبر الجوال أو البريد الإلكتروني في حالة الحاجة لذلك.
  5. يتم التأكد من صحة الملاحظة أو الشكوى؛ وتتم المساءلة في حال ثبوت كيدية الشكوى أو عدم صحتها.

حقوق وواجبات الوزارة

  1. يتم التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
  2. تتم المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
  3. يحق للوزارة عدم إبداء الأسباب في رفض بعض الطلبات.
  4. تحافظ الوزارة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع الرسائل الواردة عبر النظام.
  5. يحق للوزارة تعطيل نظام "صوت المواطن" مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 30 جمادى الثانية 1436 هـ 01:54 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©