أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يلتقي مديري إدارات الطوارئ والأزمات بالمناطق والمحافظات

في إطار تجويد خدمات الوزارة لخدمة المرضى على مدار الساعة، أوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه سيتم إدخال مكننة الإجراءات والسياسات الخاصة بخدمات الطوارئ، وذلك في جميع إدارات الطوارئ بكافة مناطق ومحافظات المملكة على مدار الـ24 ساعة, إضافة إلى إطلاق الرقم الموحد ذي الثلاثة أرقام قريبًا؛ للعمل في إدارة مركزية موحدة لخدمات الطوارئ لخدمة المواطن.

وأكد د.الربيعة أهمية خدمة المريض بشكل مقنن وعلمي وسريع، لافتًا إلى أن الوزارة تضع خدمته وكسب رضاه على رأس أولويات الوزارة، وأهاب معاليه بالجميع أهمية إيجاد حلول سريعة، وإزالة معوقات مباشرة الحالات الحرجة والتنسيق لها على وجه السرعة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه أمس الاثنين مع مديري إدارات الطوارئ والأزمات في المناطق والمحافظات، حيث ناقش الاجتماع العديد من النقاط، منها إنشاء مركز الاتصالات بديوان الوزارة وأهدافه، والمهام الموكلة إليه، إضافة إلى الربط مع المناطق .


وذكر مدير عام الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة ورئيس لجنة الطوارئ والطب الميداني الدكتور طارق بن سالم العرنوس أن الاجتماع تناول حالات إنقاذ الحياة ومساندة المناطق فيما بينها لقبول الحالات، والوضع الراهن لأسرَّة الطوارئ والعناية المركزة والتخصصات النادرة.

وأضاف أنه تم تناول موضوع آليات البلاغ الفوري عند وقوع الحدث (المبدئي - المتابعة - النهائي) مع توطيد العلاقة مع الجهات ذات العلاقة (الدفاع المدني - الهلال الأحمر - القطاعات الصحية الأخرى)، وأنشطة إدارات الطوارئ: تحديث خطط الطوارئ والتجارب الفرضية والتقارير نصف السنوية.

ولفت إلى أن مناقشة التدريب والتعليم المستمر للعاملين بالطوارئ، ووضع إدارات الطوارئ والأزمات حاليًا، ومناقشة المعوقات والمقترحات، والاتصال المرئي، والخط الساخن، ووسائل الاتصال، إضافة إلى تفعيل وضع مساعدي مديري إدارات الطوارئ (دورهم - وسائل الاتصال بهم) وتقرير الأحداث اليومية.




آخر تعديل : 28 ذو الحجة 1433 هـ 02:17 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©