أخبار الوزارة

(الصحة) تُوزِّع المظلات على ضيوف الرحمن
08 ذو الحجة 1440
وزَّعت وزارة الصحة آلاف المظلات الشمسية على ضيوف الرحمن داخل المشاعر المقدسة، وذلك ضمن دورها الوقائي الذي تقوم به لحماية حجاج بيت الله الحرام. 

وذكرت (الصحة) أنها قد بثَّت العديد من الرسائل التوعوية عبر منصاتها الإلكترونية، لخدمة الحجاج وتثقيفهم بطرق وسبل الوقاية من الإجهاد الحراري، وأهمها تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر.

كما أوضحت من خلال الإنفوجرافيك الطريقة الصحيحة لمساعدة المصابين بالإجهاد الحراري؛ حيث لخَّصت ذلك في ثلاث خطوات؛ بداية من طلب المساعدة فورًا عبر الاتصال على رقم الطوارئ (911)، وإخراج الحاج من المنطقة الحارة إلى منطقة باردة، ومحاولة تشجيع المصاب على شرب رشفات من الماء البارد بشكل متكرر.

يُذكر أن (الصحة) قد أطلقت منذ وقت مبكر حملة بعنوان #حج_بصحة، على جميع حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن حسابات مديريات الشؤون الصحية بمختلف المناطق والمحافظات؛ حيث قدَّمت من خلالها العديد من الرسائل التوعوية لقاصدي بيت الله الحرام هذا العام من أجل الوقاية من الأمراض وضمان حج صحي، بالإضافة إلى تفعيل الحملة في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، ولا سيما تلك التي تضمنت تقديم تطعيمات الحج. 






آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1440 هـ 12:14 م
عدد القراءات :