أخبار الوزارة
نجاحات متميزة لمركز زراعة القوقعة بالجوف
10 شعبان 1439

​​​​يواصل مركز زراعة القوقعة في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف تحقيق نجاحات مثالية على مستوى إجراء العمليات الجراحية؛ حيث نجح فريق طبي في المركز بإجراء أول زراعة قوقعة بالجهتين لطفل، وتعد الأولى من نوعها بمنطقة الشمال.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف إن المركز أجرى حتى الآن ٢١ عملية زراعة قوقعة، ويتوقع وصول العدد خلال ٢٠١٨م إلى زراعة ٥٠ حالة؛ حيث يوجد بقوائم الانتظار ما يقارب ١٥ حالة جاهزة غير الحالات التي ما زالت تحت التقييم.

وبينت أن المركز يحتوي على وحدة سمعيات وتخاطب متقدمة، وقد تم تدريب كادر طبي سعودي بالسمعيات والتخاطب على التأهيل والتعامل مع مرضى زراعة القوقعة، ويتم تأهيل جميع المرضى قبل وبعد العملية بالمركز، وقد ساعد المركز على تخفيف معاناة الأهالي؛ حيث يحتاجون إلى تأهيل مكثف من التخاطب والسمعيات، ومتابعة بالعيادات تصل لمرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع ولفترة طويلة؛ مما يضطر بعض ذوي المريض للانتقال إلى المدينة التي تجرى بها الزراعة.

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية، أعلنت (الصحة) مؤخرًا عن توسيع نطاق خدمات تطبيق (صحة) الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية، ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم؛ حيث يشمل حاليًا جميع مناطق المملكة.

وتهدف (الصحة) إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق، وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعيًا منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين؛ حيث تتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص، وعرض حالة المتصل عليه، والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل، وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها، مبينة أن التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.








تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 10 شعبان 1439 هـ 12:32 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©