أخبار الوزارة

جراحة إستكشافية آمنة لإنقاذ حياة مريضة
14 جمادى الأولى 1439

​نجح الأطباء بفضل الله في مستشفى الولادة والأطفال بمنطقة بنجران في إنقاذ  حياة مريضة تعاني من الآم في أسفل البطن وشحوب وتسارع في نبضات القلب، حيث حضرت إلى قسم  الطوارئ وهي تعاني من عدم استقرار في العلامات الحيوية. وبعد استكمال الإجراءات الطبية اللازمة لمثل تلك الحالات وإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية، فقد تبين وجود تجمع دموي شديد داخل تجويف البطن يتطلب تدخلا جراحيا عاجلا.

وأوضحت الصحة في نجران أنه بعد إجراء عملية استكشاف للبطن تبين وجود نزيف شديد مصدره المبيض الأيسر، وتم التعامل معه من قبل الفريق الطبي بنجاح  في إجراء طبي آمن ساهم في  إنقاذ حياة  المريضة بفضل من الله مع نقل وحدات دم للمريضة لتعويض المفقود نتيجة النزيف.

وقد تم نقل المريضة إلى قسم التنويم وقدمت لها الرعاية الصحية اللازمة حتى تقرر خروجها بعد إستقرار وضعها الصحي بشكل تام ولله الحمد.

الجدير بالذكر أن المستشفى أستقبل خلال العام 2017م (48983) مراجعا لأقسام العيادات الخارجية، فيما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ (131836) مراجعا، في حين بلغ عدد المنومين (18892) مريضا، وبلغ عدد حالات الولادة (8734) حالة، إضافة إلى إجراء (3778) عملية جراحية، و (31700) فحص مخبري، إلى جانب عمل (27495) فحص إشعاعي.

تجدر الإشارة أن  (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى (180) يوما.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.




آخر تعديل : 21 جمادى الأولى 1439 هـ 10:49 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©