أخبار الوزارة
تصريح صحفي لمعالي وزير الصحة بمناسبة صدور الميزانية
01 ربيع الثاني 1439

ثمَّن معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة ما يحظى به القطاع الصحي من دعم لا محدود من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام في كافة أرجاء هذا الوطن الغالي .

وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1439/1440هــ، إن الميزانية تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير، وأن ما تم تخصيصه في ميزانية الخير للخدمات الصحية يجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده - يحفظهم الله - ورعايتهم الكريمة لكل ما من شأنه الحفاظ على صحة المواطن وسلامته .

وأكد معاليه أن الصحة ستعمل - بإذن الله - لاستثمار هذه المخصصات، وتحقيق الاستفادة المثلى منها، بما يسهم في تطوير الخدمات الصحية وتجويدها، والارتقاء بمستويات الأداء في المرافق الصحية، ورفع كفاءتها؛ سعيًا لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وتلبية احتياجات المواطنين الصحية، بما يتماشى مع الرؤية السعودية ٢٠٣٠ والبرنامج الوطني للتحول .

وأبان معاليه أن الصحة أطلقت مؤخراً العديد من المبادرات الجديدة والنوعية التي سوف تحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، حيث يستهدف برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي إيجاد قيمة مضافة في (الصحة) عبر عدد من المسارات مثل: تحسين النتائج الصحية للمواطنين، وتيسير حصول الناس على الخدمات الصحية، وتطوير طريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى وغير ذلك، وسوف يؤدي تحقيق هذه المسارات - بحول الله - إلى توفير رعاية صحية متكاملة ترقى لأرفع المعايير الدولية.

واختتم معاليه تصريحه سائلاً المولى - عز وجل - أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار، وأن يسدد على الخير خطانا، ويجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .




آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1439 هـ 12:07 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©