أخبار الوزارة

وزير الصحة: الإعلام شريك في تعزيز الوقاية وهدفنا الوصول للمريض
27 صفر 1439
 

أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن (الصحة) تعمل على تغيير أنماط الحياة؛ بهدف تعزيز الوقاية من الأمراض، قائلاً معاليه لدى مشاركته في اللقاء المفتوح أمس الأربعاء ضمن ملتقى (الصحة والإعلام.. شركاء في مواجهة التحديات الصحية): "إن الجميع يدرك أن للإعلام دورًا مهمًّا جدًّا في توعية المجتمع بكافة الجوانب المتعلقة بالصحة، ولذلك نحن نعمل مع الإعلام يدًا بيد لتغيير أنماط الحياة؛ حيث أصبحت حركة الناس قليلة جدًّا؛ بسبب اعتمادهم على الأجهزة أكثر من الاعتماد على أنفسهم".

وأضاف الربيعة موضحًا أن لدى (الصحة) حاليًا حملة التطعيم ضد الأنفلونزا، وهذه مهمة جدًّا، وحملة المشي، وتشاركنا مختلف وسائل الإعلام في تلك الحملات وغيرها، وتقوم بدور كبير وداعم للصحة لتعزيز الوقاية وتفعيل أنماط الحياة الصحية.

وأبان معاليه قائلاً: "القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة، ولكن الحمد لله يوجد في (الصحة) كفاءات متميزة، وهذا الأمر أسهم في اتخاذ القرار لما ينبغي أن يتم ويعمل في الوزارة. كما توجد جوانب إيجابية في (الصحة)، وفي المقابل هناك تحديات وجوانب أخرى بحاجة إلى تطوير، فإذا نظرنا إلى المستشفيات المتخصصة في المملكة. وتكلمنا عن زراعة الأعضاء وعلاج الأمراض المستعصية وغيرها، فالمملكة تأتي في المرتبة الأولى في المنطقة، وكذلك الأمر بالنسبة للمستشفيات، وهناك تطور كبير في القطاع الصحي، ولكن نريد أن نسهل وصول الناس إلى المنشآت الصحية بكفاءة عالية، وهذا هو التحدي الكبير الذي نعمل في (الصحة) على تحقيقه، بالإضافة إلى جعل (الصحة) نمطًا عامًا لسلوك المجتمع".

 

 
 
 

 

 
 



آخر تعديل : 27 صفر 1439 هـ 12:39 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©