أخبار الوزارة

(الصحة) تعقد اجتماعًا للناطقين الإعلاميين بالمناطق والمحافظات لتطوير العمل وتحقيق رؤية الوزارة
28 محرم 1437
بحضور معالي نائب وزير الصحة الأستاذ حمد الضويلع تم مؤخرًا عقد اجتماع الناطقين الإعلاميين بوزارة الصحة في المناطق والمحافظات.

 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الأستاذ فيصل الزهراني في بداية الاجتماع أن هذا الاجتماع يتم عقده لمناقشة آلية تطوير عمل الناطقين الإعلاميين، والتعرف على الصعوبات التي تواجههم، ووضع الحلول المناسبة لها، بما يسهم في دفع مسيرة العمل في هذه الإدارات، ويحقق رؤية الوزارة، ويعزز رسالتها الشاملة والمتكاملة نحو المجتمع عامة والمستفيدين من خدمات الوزارة بصفة خاصة.
 
وأضاف الزهراني أن هذا الاجتماع يأتي في وقت مهم؛ حيث من المتوقع خلال الفترة المقبلة إعلان الإستراتيجية الجديدة للوزارة؛ مما يضاعف حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الناطقين الإعلاميين بالصحة للتعريف بهذه الإستراتيجية ونشر أهدافها عبر كافة وسائل الإعلام بما يمكِّن المواطن من معرفة حقوقه في الحصول على الخدمة الصحية، وسهولة الوصول إليها، وتذكير المستفيدين من خدمات الوزارة بواجباتهم تجاه المرافق الصحية ومنسوبيها.
 
هذا، وقد ألقى معالي نائب الوزير الأستاذ حمد الضويلع كلمة تحدث فيها عن ملامح الإستراتيجية الجديدة للوزارة والتوجهات الحالية لها، وخططها العاجلة التطويرية، ومفهوم الشعار الجديد للوزارة وأهدافه، والهيكلة الجديدة للوزارة والهدف منها.
 
بعد ذلك تحدث سعادة وكيل الوزارة للموارد البشرية الأستاذ عبدالهادي المنصوري عن الاستفادة من برامج التشغيل الذاتي لتوفير كوادر إعلامية لإدارات الإعلام والدورات التدريبية الإعلامية المتخصصة، والحلول الشاملة التي تعمل عليها الوزارة للإزالة الصعوبات التي تواجه الموظفين.
 
كما تضمن الاجتماع فقرة خاصة بفن الخطابة والإلقاء تحدث خلالها المهندس محمد القحطاني عن قصة فوزه بالمركز الأول في الخطابة على مستوى العالم، وتحدث عن فن الإلقاء والتعامل مع الإعلام.
 
عقب ذلك تم استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومناقشة المعوقات التي تواجه الناطقين الإعلاميين والتعرف على آرائهم حيالها، وطرح الحلول المقترحة، وإعداد التوصيات المناسبة لعرضها على الإدارة العليا بالوزارة لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

 



آخر تعديل : 29 محرم 1437 هـ 09:19 ص
عدد القراءات :