أخبار الوزارة

الإدارة العامة للسلامة بوزارة الصحة تقيم دورة تدريبية لمشرفي السلامة بالمستشفيات
أقامت الإدارة العامة للسلامة بوزارة الصحة مؤخرًا دورة تدريبية موجهة لمشرفي السلامة بالمستشفيات، وشارك بها 28 متدربًا يمثلون 28 مستشفى من جميع مناطق المملكة، واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام، واشتملت على 18 محاضرة في أساسيات السلامة مثل سياسات وإجراءات السلامة والحماية من الحرائق وأنظمة الحريق ونظام تسجيل المخاطر ومعايير السلامة، كما تضمنت الدورة تدريبا حيا على إطفاء الحريق واستخدام أجهزة التنفس.

وأوضح المهندس أنس الزيد مدير عام السلامة أن هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات الوزارة لتقييم المستشفيات من قبل المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، كما تعتبر هذه الدورة أول أنشطة الإدارة العامة للسلامة التي شكلت من خلال الهيكل الجديد للوزارة.

مضيفًا أن الإدارة تعتزم إقامة دورتين أساسيتين إضافيتين لتغطية جميع المستشفيات المشاركة بالاعتماد، حيث تم وضع أربعة أهداف لهذه الدورات وهي الارتقاء بمستوى مشرفي السلامة المعرفي وتقييمهم لوضع خطط تطوير لهم ورفع جاهزيتهم لاعتماد المعايير وإنشاء نواة تواصل بينهم لنشر ثقافة السلامة في المجتمع.

وأكد م.الزيد سعي الوزارة إلى رفع مستوى السلامة في منشآتها من خلال محوريين أساسيين هما التدريب والمتابعة المستمرة، وقد وضعت خطة استراتيجية لتحقيق الهدف، وهو منع الحوادث تمامًا وأهاب بالجميع التقيد باشتراطات السلامة خاصة في المستشفيات. 



آخر تعديل : 22 جمادى الثانية 1433 هـ 02:23 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©