أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يقر استراتيجية عمل اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين


أقر معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة استراتيجية عمل اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين في المرحلة المقبلة، والتي تتمثل في بناء مزيد من الشراكات من خلال تكوين وتشكيل مجموعات الدعم الذاتي من فرق المتطوعين والمتخصصين التي تقوم بجهود خدمة وتوعية الأسر والمرضى في مجالات الصحة النفسية.


ووجه معاليه رئيس اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم إلى إقامة ملتقى الاستشارات النفسية وإعداده وإخراجه بصورة مميزة خلال منتصف العام المقبل.

 جاء ذلك خلال ترؤس معاليه الاجتماع الثالث للجنة الذي عقد أمس السبت في مكتب معاليه بديوان الوزارة وجرى خلال الاجتماع استعراض آلية تعزيز موارد اللجنة والجهود المبذولة لإيجاد مقر مناسب لها، وبما يمكنها من أداء رسالتها ويساعد على تحقيق الرؤية والأهداف المأمولة. كما تم أيضًا الاطلاع على المقترح الخاص بإنشاء مجموعات الدعم الذاتي وآلية عملها، وكذلك استعراض الخطوات التي تم إنجازها حيال تنفيذ مشروع مركز الرعاية والتأهيل.

ووجه معاليه إلى ضرورة استكمال الملاحظات وعرضها في الاجتماع المقبل للجنة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم اعتماد التنظيم الأساسي للجنة. كما قامت أمانة اللجنة بتقديم عرض للبرامج والأنشطة التي من أهمها إطلاق الهوية والشعار الخاص باللجنة؛ حيث وجه معاليه إلى أن يكون ذلك من خلال مسابقة للاستفادة منها في تحقيق التثقيف والتوعية بقضايا الصحة النفسية والمرضى النفسيين.




آخر تعديل : 21 ذو القعدة 1432 هـ 10:28 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©