أخبار الوزارة
استعدادات غير مسبوقة لطواقم التمريض المشاركة في الحج
أكدت مديرة التمريض بمستشفى منى الطوارئ أن هذا العام شهد استعداداً غير مسبوق حيث حصل جميع الطاقم التمريضي من الرجال والنساء على (5) دورات تدريبية، مع التركيز على المكلفين لأول مرة في برنامج الحج، مشيرة إلى أن هذه الدورات شملت تدريب الممرضين على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة، وفرز الحالات، والعناية المركزة، إضافة إلى كيفية التعامل مع العينات وملفات الإحصاء، والتعامل مع النماذج المعدة لمتابعة حالات المرضى، والتعامل مع الأجهزة الجديدة لغسيل الكلى.

وأفادت مديرة التمريض بمستشفى منى الطوارئ أن مستشفى منى الطوارئ يعمل به (132) ممرضاً وممرضة من الوزارة إضافة إلى (20) ممرضة ضمن القوى العاملة الزائرة في تخصصات العناية المركزة والطوارئ والتخدير، مؤكدة أن السعوديين يمثلون 80% من الطاقم التمريضي، وأن الممرضات يمثلن نسبة 88% منهم، مقابل 12% من الرجال، وأن 75% من تمريض العناية المركزة من السعوديين، مشيرة إلى أن هناك حماساً كبيراً لدى الممرضات السعوديات للعمل بموسم الحج الذي يعتبرنه موسماً لاحتساب الأجر عند الله وأن هناك العديد من الطلبات من التمريض السعودي للعمل بموسم الحج.

وأكدت مديرة التمريض أن جميع أفراد الطاقم الطبي لهذا العام من ذوي الخبرات الطويلة من خلال العمل بمستشفيات المملكة المختلفة.
وقالت سوزان عبد الرحمن نائب مدير التمريض بمستشفى الطوارئ بمنى "حقيقة نشعر براحة نفسية عالية ونحن نقوم على خدمة المرضى على مدار الساعة، ولقد استفدنا من الخبرات التراكمية التي اكتسبناها خلال السنوات الماضية في مجال خدمة ضيوف بيت الله الحرام" .
وأضافت سوزان عبد الرحمن أن ما يسهم في مضاعفة الجهود في مجال التمريض الخدمات الكبيرة التي وفرتها الدولة في إطار الإستراتجية الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.




آخر تعديل : 10 ذو الحجة 1432 هـ 04:01 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©