أخبار الوزارة

استئصال أورام ليفية بدون تدخُّل جراحي لمريضة في نجران
08 محرم 1445

​​​تمكَّن الأطباء المختصون في تخصص الأشعة التداخلية في منطقة نجران من استئصال أورام ليفية لسيدةٍ دون تدخُّل جراحي- استمرت لمدة 30 دقيقة، تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.

وقالت الصحة في نجران: إن فريقًا طبيًّا في مستشفى الملك خالد بنجران تمكَّن -بفضل الله- من إنهاء معاناة مريضة تعاني ألمًا مزمنًا في أسفل البطن والحوض ونزيفًا مستمرًّا، أكدت الفحوصات السريرية والإشعاعية التلفزيونية التي أُجرِيَت لها حال حضورها قسم الطوارئ وجود أورام ليفية حول منطقة الرحم، تَقرَّر على إثرها عمل قسطرة تحت التخدير الموضعي أزيلت بفضل الله خلالها الأورام الليفية دون أي مضاعفات ودون الحاجة لاستئصال الرحم.
وبيَّن الفريق الطبي المعالِج للحالة أن المريضة نُقِلَت لقسم التنويم، وتابَعت الفرق التمريضية حالتها الصحية، وقدمت لها الخدمة العلاجية. وخرجت من المستشفى في اليوم الثاني بعد إجراء القسطرة واستئصال الأورام الليفية وهي بصحة وسلامة.
وأضاف الفريق أن هذه العمليات النوعية من الإجراءات المتقدمة تغني عن استئصال الرحم وتَعَرُّض المرضى لمضاعفات الإجراءات الجراحية.
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك خالد قدَّم خدماته العلاجية والوقائية والإسعافية لعدد 211413 ألف مستفيدٍ خلال النصف الأول من العام الجاري، كما تمكَّن من تقديم خدمات علاجية للمرضى المنومين والبالغ عددهم 3711 مريضًا، وأجرى 905262 فحصًا مخبريًّا، كما أجرى 68173 تصوير إشعاعي من خلال أقسام الأشعة والتصوير الطبي.






آخر تعديل : 08 محرم 1445 هـ 02:16 م
عدد القراءات :