أخبار الوزارة

مستشفى صحة الافتراضي يُشارك في خدمة ضيوف الرحمن
07 ذو الحجة 1444

مستشفى صحة الافتراضي يُشارك في خدمة ضيوف الرحمنيُشارك مستشفى صحة الافتراضي في موسم حج هذا العام 1444هـ بتقديم عدد من خدمات الرعاية الصحية الافتراضية عبر استخدام أحدث التقنيات الطبية التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها في سرعة التدخل الطبي، ودقة تشخيص الأمراض؛ مما يتيح اتخاذ القرار الطبي السليم في الوقت المناسب، وتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن.

وأفاد المستشفى أنه جهَّز طواقم طبية متكاملة بإشراف عدد من الاستشاريين في عدة تخصصات دقيقة؛ وذلك للعمل على مدار الساعة في 6 مسارات أساسية. يشمل ذلك مسار السكتات الدماغية الافتراضية، وخدمة العناية الحرجة الافتراضية، وخدمة القلب، والأشعة الافتراضية، والاستشارات الطبية الافتراضية، وخدمات الاستشارات عبر العيادات الافتراضية، وأخيرًا خدمة غسيل الكلى الافتراضية.
وأضاف أنه أتاح خدماته للدعم والمساندة لجميع المستشفيات والمراكز الصحية المرتبطة به في المدينة المنورة ومكة المكرمة؛ حيث يُوفر في مسار خدمة السكتات الدماغية الافتراضية تقييمَ وتقديمَ الخدمة للحالات المشتبه في تعرضها للسكتة الدماغية. ويُجري في خدمة العناية الحرجة الافتراضية جولاتٍ يومية لأقسام الرعاية الحرجة في المستشفيات المرتبطة به. فيما يُقدم في خدمة القلب متابعةً تخصصية لمرضى القلب عن بُعد، والاستشارات الفورية للقلب، إضافةً لبث العمليات الجراحية عن بُعد عبر لجنة القلب الافتراضية. كما يُوفر عبر مسار الأشعة الافتراضية خدمة كتابة التقارير عن بُعد للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي. ويُقدم في مسار الاستشارات الطبية خدمات الاستشارات عبر العيادات الافتراضية. وأما في مسار غسيل الكلى الافتراضي فيُقدم الدعم والمتابعة لمرضى غسيل الكلى.






آخر تعديل : 28 ذو الحجة 1444 هـ 02:41 م
عدد القراءات :