أخبار الوزارة

"الصحة" تحتفي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تمريض الرعاية الحرجة 2022م غداً الأربعاء
28 ربيع الأول 1444
​تحتفي "الصحة" بتخريج الدفعة الثانية من برنامج تمريض الرعاية الحرجة يوم غدٍ الأربعاء، وذلك في فندق كراون بلازا في مدينة الرياض.
وأوضحت الوزارة أن هذا البرنامج يهدف إلى زيادة أعداد التمريض السعودي في أقسام العنايات الحرجة لضمان جودة وسلامة الرعاية التمريضية المقدّمة، وتدريب وتأهيل التمريض السعودي في أقسام العنايات الحرجة، من خلال برنامج مكثف يكسب الممرضين المعرفة اللازمة للعمل في بيئة عمل تتطلب سلوك مهني احترافي، يضمن خدمة صحية متميزة.
وصرّحت "الصحة" بأن برنامج تمريض الرعاية الحرجة يستهدف 9 تخصصات صحية مختلفة لتدريب وتأهيل 5000 ممرض سعودي، للعمل في أقسام العنايات الحرجة، عن طريق إلحاقهم في برنامج تدريبي مكثف لمدة تسعة أشهر، حيث يبلغ عدد خريجي هذه الدفعة 3040 كادراً تمريضياً. يركز  البرنامج  في مساره الأول على المعيّنين حديثًا، فيما يستهدف في مساره الثاني التمريض العامل في الأقسام الأقل حِدة مثل أقسام الباطنة والجراحة والعيادات الخارجية ومراكز الرعاية الصحية الأولية لتأهيلهم في أقسام الرعاية الحرجة وتحقيق نسب التوطين بما يتوافق مع رؤية 2030.
وقدّم البرنامج للمتدربين المهارات المعرفية والمهنية والخبرة اللازمة التي تٌمكنهم من العمل في أقسام الرعاية الحرجة بما يضمن تقديم خدمة تمريضية آمنة وذات جودة في التخصصات الحرجة كالعناية المركزة بالعين، والأطفال، وحديثي الولادة، وأقسام الطوارئ بالإضافة إلى وحدات الغسيل الكلوي، ومراكز القلب، ومراكز الأورام، حيث تم تدريب المتدربين في 47 منشأة صحية وتحت إشراف مدربين سعوديين من ذوي الخبرة في الرعاية الحرجة وتم تأهيلهم للتدريب من خلال الحاقهم في برنامج إعداد المدربين.
يُذكر أن الدفعة الأولى "التجريبية" كانت قد بدأت تدريبها في ديسمبر 2020 وانتهت، وتم تخريجها في إبريل 2021 وكان قد بلغ عدد خريجي الدفعة الأولى 827 ممرضاً وبنسبة إنجاز 89% والتي كانت تهدف لتأهيل وتخريج 1200 ممرض.




آخر تعديل : 02 ربيع الثاني 1444 هـ 03:39 ص
عدد القراءات :