أخبار الوزارة

انطلاق فعاليات مؤتمر التأهيل الطبي الأول بنجران
25 شعبان 1443

بدأت اليوم فعاليات مؤتمر التأهيل الطبي الدولي الأول، الذي تنظمه (صحة نجران)، وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد لخدمات المستشفيات الدكتور فيصل الدهمشي.
وأوضح الدكتور إبراهيم بن هميم مدير عام الشؤون الصحية بنجران أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يسهم -بإذن الله - في تحسين الخدمات الصحية والعلاجية، والاستفادة من الخبرات والتجارب الفنية والسريرية بين مناطق المملكة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بالحاجة إلى مثل هذه الفعاليات على المستويين الوطني والدولي، وإبراز التحديات العلمية التي يتم مواجهتها، والحلول المعتمدة في جوانب التأهيل الطبي المختلفة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لطلاب الجامعة للمشاركة، من خلال توفير ورش عمل علمية لهم .
يُذكر أن المؤتمر شهد مشاركة 30 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها، من الخبراء في مجال التأهيل الطبي يقدمون 8 برامج و4 ورش علمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات، بواقع 27 ساعة تعليم طبي مستمر، يستفيد منها منسوبو التأهيل الطبي في تخصصات (طب طبيعي، علاج طبيعي، علاج وظيفي، نطق وتخاطب، أطراف اصطناعية). كما يصاحب المؤتمر عدد من المعارض، التي تشتمل على أحدث الأجهزة الطبية في التأهيل، بالإضافة إلى عيادات تخصصية في العلاج الطبيعي والوظيفي بمستشفيات المنطقة.







آخر تعديل : 25 شعبان 1443 هـ 02:06 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©