أخبار الوزارة

وزير الصحة يكرِّم مركز (٩٣٧) لحصوله على جائزة (أبطال تجربة العملاء)
21 ذو القعدة 1442

​كرَّم معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة اليوم الخميس في مكتبه بديوان الوزارة مركز اتصال الصحة (٩٣٧)؛ نظير حصول المركز على جائزة (أبطال تجربة العملاء)، ضمن جوائز قمة (جي) الشرق الأوسط 2021م؛ حيث تم منح المركز هذه الجائزة تكريمًا للجهود الفريدة التي قام بها خلال جائحة فيروس (كورونا)، فقد أسهم المركز بدور فاعل، وكانت له مبادرات نوعية خلال جائحة (كورونا)؛ حيث قام بتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة عن فيروس (كورونا)، وأسهم في دحض الشائعات المتداولة حول الفيروس. كما قام على مدار الساعة بالإجابة عن الاستفسارات، وتقديم الاستشارات الطبية بخصوص (كورونا). كما عمل كقناة رسمية لتمكين المستفيدين من حجز المواعيد لفحص (كورونا) عبر تطبيق (صحتي)، وكذلك كقناة رسمية لمنصة التطوع الصحي. كما أصبح مركز قطاع الأعمال القناة الرسمية لبروتوكولات (كورونا) في مقرات العمل، بالإضافة إلى ذلك، شارك الفريق التقني في مركز (937) في بناء التقييم الذاتي لتطبيق (موعد)، والمشاركة في تحديد أولويات المسح النشط، وفقًا لآراء المستفيدين.

تجدر الإشارة إلى أن مركز (937) يعمل فيه أكثر من 3000 موظف أخصائي خدمة عملاء وطبيب عبر القنوات المختلفة (هاتفية، تواصل اجتماعي، بريد إلكتروني، تطبيقات إلكترونية، دردشة فورية في موقع الوزارة)، ويعمل المركز على مدار اليوم بكل قنواته: (الاتصال الهاتفي على الرقم الموحد 937، تويتر، البريد الإلكتروني، الدردشة الفورية بموقع الوزارة الرسمي، تطبيق (إشارة) لذوي الإعاقة السمعية، الدردشة التفاعلية عبر واتس آب المركز على رقم 920005937).
ويقوم المركز بتقديم خدمات عدة للمستفيدين منها: (خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء، خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية، خدمة مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية، خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، خدمة تلقي الشكاوى والبلاغات، خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، خدمة الاستفسارات العامة، متابعة المعاملات).
ويُعد مركز (937) إحدى أهم مبادرات وزارة الصحة، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع، والاستجابة، والتنفيذ، والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.
جدير بالذكر أن مركز (٩٣٧) قد تلقى من منذ بداية عام ٢٠٢٠م حتى مطلع الأسبوع الحالي أكثر من ٤٢ مليون مكالمة، قدم خلالها العديد من الخدمات شملت الاستفسارات الخاصة بفيروس (كورونا)، الاستشارات الطبية، البلاغات، وغيرها العديد من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من خلال المركز. 






آخر تعديل : 24 ذو القعدة 1442 هـ 11:38 ص
عدد القراءات :