أخبار الوزارة

(الصحة) تدعو إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح (كورونا)
03 رجب 1442

​​

دعت (الصحة) الجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح فيروس (كورونا)، وذلك عبر تطبيق (صحتي)؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم - بإذن الله - من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد، مؤكدة مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة .

كما أهابت (الصحة) بكافة أفراد المجتمع ضرورة الاستفادة من خدمات عيادات (تطمن)، التي هيأتها الوزارة لخدمة كل من يشعر بأعراض (كورونا) مثل: ارتفاع درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، واحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاستي الشم والتذوق، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، لافتة إلى أن هذه العيادات يمكن زيارتها دون حجز موعد مسبق، وتتواجد في بعض المراكز الصحية، وبعض المستشفيات في مناطق المملكة المختلفة، وتعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وفي السياق نفسه، أعلنت (الصحة) إحصائية جديدة لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 314 حالة إصابة مؤكدة جديدة، وتعافي 341 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 2682 حالة، منها 472 حالة حرجة، مبينة أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 373046 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 363926 حالة. وفيما يخص حالات الوفاة، تم تسجيل 5 حالات وفاة؛ حيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة إلى 6438 حالة. كما تم إجراء 49060 فحصًا مخبريًّا.

ونصحت (الصحة) الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).






آخر تعديل : 04 رجب 1442 هـ 12:34 م
عدد القراءات :