أخبار الوزارة

وزير الصحة يطلق حملة التطعيم ضد فيروس (كورونا) ويؤكد أن اللقاح مجاني للجميع
02 جمادى الأولى 1442

​​

بدأت أولى بشائر انفراج أزمة جائحة فيروس (كورونا) المستجد مع إطلاق معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة حملة التطعيم ضد الفيروس في مركز لقاحات فيروس (كورونا) المستجد بالرياض، وبدأت حملة التطعيم صباح اليوم الخميس بأخذ معالي وزير الصحة اللقاح، ومعه أعضاء اللجان العلمية للقاحات، ومجموعة من المواطنين.

وقال معالي الدكتور الربيعة لدى إطلاقه حملة البدء في تمكين المواطنين والمقيمين من أخذ اللقاح: "اليوم بداية انفراج أزمة فيروس (كورونا) - بإذن الله - وبهذه المناسبة أرفع خالص الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين على رعايته أكبر حملة تحصين في تاريخ المملكة، وحرصه على صحة المواطن والمقيم، وتأكيده على ذلك بوضع شعار ميزانية عام 2021م تحت عنوان (صحة وطن). كما أتقدم لسمو ولي العهد بالشكر والامتنان والتقدير على حرصه ومتابعته الدقيقة لهذه الأزمة، قبل ظهور أية حالة في المملكة، وحرصه على تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع، وتضحيته بجميع الجوانب مقابل الحفاظ على صحة المواطن والمقيم، وحرصه أيضًا على توفير اللقاحات بعدالة للجميع، ومتابعته الدورية للموضوع حتى مساء البارحة".

وأوضح وزير الصحة أنه تابع بقلق شديد خلال التسعة أشهر الماضية أعداد الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد، وسيتابع اليوم بسعادة بالغة أرقام الحاصلين على اللقاح، مضيفًا: "اليوم أخذت اللقاح - ولله الحمد - في مركز اللقاحات الذي يوجد به أكثر من 550 عيادة؛ لضمان وجود كمية كافية من العيادات، لإعطاء أكبر عدد ممكن من اللقاحات"، لافتًا الانتباه إلى وجود مراكز للقاحات في جميع مناطق المملكة. ووجه معاليه الشكر لجميع اللجان العلمية، ولهيئة الغذاء والدواء، على جهودهما في العمل لحماية سلامة صحة الجميع، وضمان مأمونية اللقاح وفاعليته.

يُذكر أن (الصحة) قد أعلنت سابقًا بدء تسجيل جميع المواطنين والمقيمين عبر تطبيق (صحتي)؛ من أجل حصولهم على لقاح فيروس (كورونا)، ابتداءً من يوم الثلاثاء 30 ربيع الثاني 1442 الموافق 15 ديسمبر 2020. وأوضحت أنها أكملت جميع التجهيزات للبدء في التطعيم؛ حيث أكدت مأمونية اللقاح وفاعليته، ومجانية الحصول عليه لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.






آخر تعديل : 05 جمادى الأولى 1442 هـ 01:25 م
عدد القراءات :