أخبار الوزارة
الجامعة السعودية الإلكترونية تُكرم شهداء فيروس (كورونا) من منسوبي (الصحة)
10 صفر 1442
كرَّمت الجامعة السعودية الإلكترونية أبطال (الصحة) من شهداء فيروس (كورونا) المستجد، بحضور رئيس الجامعة الدكتورة ليلك الصفدي، ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان، وذلك خلال احتفال الجامعة باليوم الوطني التسعين في مقرها بالرياض اليوم الأحد.

وأعلنت رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية عن تخصيص منحة دراسية في الجامعة لـ١٠٠ طالب وطالبة من أبناء الشهداء من منسوبي (الصحة)، نظير تضحياتهم في مواجهة جائحة (كورونا).  وهنأت الدكتورة ليلك الصفدي في كلمة لها خلال الحفل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - والشعب السعودي بمناسبة الذكرى التسعين لليوم الوطني للمملكة.

وقالت: "تحل علينا هذه المناسبة اليوم في ظل ظروف استثنائية شهدتها المملكة لتربط الماضي بالحاضر، ولتكمل مسيرة العطاء والتضحية لرجال ونساء الوطن الأوفياء، ومن ضمن هؤلاء أبطال (الصحة) الذين قدموا أرواحهم فداءً أمام جائحة (كورونا)، وتصدوا للجائحة في الخط الأمامي؛ لنعيش وطننا كبيرا شامخًا متماسكًا عامرًا بالأمن والصحة والرخاء".

وأضافت: "وجودنا هنا اليوم واحتفالنا اليوم باليوم الوطني يعود الفضل فيه بعد الله، إلى الدور القيادي المسؤول للمملكة في التصدي لتحدي (كورونا)، ولآبائكم وأمهاتكم ممن عملوا بكل جهد وإخلاص للحفاظ على أرواحنا، ولننعم جميعا اليوم بالصحة والعافية".
 
وزادت: "كما نقف شكرًا وعرفانًا لقيادتنا الرشيدة ولوزارة التعليم على حرصها على استمرارية التعليم في التحول نحو التعليم الإلكتروني بالتعليم العام والجامعي. كما نثمن الدور الكبير لوزارة الصحة على جهودها المبذولة في حماية المواطن والمقيم، وعنايتها بأبناء شهداء الصحة؛ تكريمًا وعرفانًا لما قدمه الشهيد من تضحيات للوطن".

وقال وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان في كلمته: "فخور بحضوري هذا الملتقى المبارك، وأتشرف بالمشاركة معكم في هذه المبادرة الرائعة لتكريم الشهداء من منسوبي وزارة الصحة، ممثلين في أبنائهم؛ حيث بذل هؤلاء الشهداء أنفسهم للتصدي لجائحة (كورونا)؛ خدمة لوطنهم، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين".

وأضاف: "هذه اللفتة الكريمة من هذه الجامعة الفتية تُعد لمسة وفاء وتقدير لجهود كافة الممارسين الصحيين والعاملين في القطاع الصحي وعلى رأسهم الشهداء من أبطال (الصحة) على ما قدموه من تضحيات كبيرة، وخدمات جليلة للعناية بالمرضى، وتوفير الرعاية الطبية لهم، وهذا ليس مستغربًا منهم؛ حيث عُرف عنهم التفاني والإخلاص لخدمة وطنهم ومواطنيه، مقدمًا شكره لرئيس ومنسوبي الجامعة السعودية الإلكترونية على هذه البادرة النبيلة، سائلاً المولى - عز وجل - أن يرحم الشهداء ويسكنهم فسيح جناته، وأن يحفظ لهذه البلاد قادتها، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم".

وسلم رئيس الجامعة ووكيل وزارة الصحة للموارد البشرية أبناء شهداء (الصحة) هدايا تذكارية بهذه المناسبة. كما قدمت الدكتورة ليلك الصفدي درعًا تذكارية لوكيل الصحة للموارد البشرية عبدالرحمن العيبان درعا تذكارية، ثم التقطت الصور التذكارية.





تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 12 صفر 1442 هـ 12:10 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©