أخبار الوزارة

أكثر من مليون مستفيد من برامج التوعية الصحية عن (كورونا) في جازان
15 رمضان 1441
نفذت (صحة جازان) مجموعة متنوعة من الأنشطة والإجراءات التعليمية والإعلامية التي تقدم للمواطنين والمقيمين التثقيف الصحي والمعلومات السليمة حول حمايتهم لأنفسهم، وأهاليهم، ومجتمعهم، من خطر فيروس (كورونا) المستجد؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك البرامج 1205987 مستفيدًا.

كما استهدفت البرامج التوعوية الوافدين؛ حيث تم، بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجازان، توعية أكثر من 18000 من الجاليات المسلمة بلغاتهم. كما تم توزيع ملصقات توعوية بلغات عدة للتعريف بفيروس (كورونا) المستجد، وسبل الوقاية منه، والطريقة الصحيحة لغسل الأيدي، وذلك في الأسواق، ومحال التجزئة، والمجمعات التجارية الكبرى، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة، بالإضافة إلى توعية العاملين بها.

كما تم استثمار خاصية (برود كاست) في برنامج (واتس آب)، وبرنامج (سناب شات)، وحساب (صحة جازان) لبث رسائل وتغريدات توعوية، والتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز الاتصالات بوزارة الصحة (937)، وتضمنت تلك البرامج - أيضًا - توعية الناس حول استخدام التطبيقات الذكية التي أتاحتها وزارة الصحة مثل تطبيق (صحة)، والتوعية بأهمية إجراء التقييم الذاتي عن طريق تطبيق (موعد).

واستثمرت (صحة جازان) المسح النشط لتوعية الوافدين القاطنين في مساكنهم، وفي الأحياء العشوائية، بالإضافة إلى تكثيف أنشطتها التوعوية بالمراكز التجارية، بعد قرار السماح بفتحها مؤقتًا.






آخر تعديل : 24 ذو القعدة 1441 هـ 09:02 ص
عدد القراءات :