أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة : رفع منع التجول جزئيًّا لا يعني زوال خطر (كورونا)
04 رمضان 1441

أكد معالي وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة، أن رفع منع التجول جزئيًّا تم بناءً على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أوضحت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي، وتطبيق الاحترازات الصحية، مشيرًا إلى أن المسح النشط في عدد من الأحياء التي سجلت معدلات إصابة كبيرة أسهم في معرفة دوائر الانتشار، وأماكن الكثير من الحالات ومعالجتها، وضمان عدم انتشارها بشكل كبير في المناطق المختلفة، حيث تم - حتى الآن - إجراء أكثر من ألفي جولة في الأحياء المستهدفة.

وشدّد معاليه على أن رفع منع التجول جزئيًّا لا يعني زوال خطر فيروس (كورونا)، مؤكدًا على أن الخطر لا يزال قائمًا، فالفيروس ينتشر في مختلف دول العالم، ولا يزال موجودًا لدينا وفي جميع مناطق المملكة، وهو خطر على الجميع، وخصوصًا من هم أكبر من 65 سنة، والذين لديهم أمراض مزمنة، أو الذين يعانون مشكلات تنفسية، كتلك الناتجة عن التدخين، أو السمنة المفرطة. 
وقال معاليه: "أُذكر أننا كلنا مسؤول، فيجب على كل شخص يخرج من منزله أن يلبس الكمامة؛ للحفاظ على عدم انتشار العدوى بين الناس، والكمامة ممكن تكون أي كمامة متوفرة سواءً كمامة قماشية، أو أي غطاء على الأنف والفم؛ لذا أرجو من الجميع الالتزام بذلك. كما لايفوتني هنا أن أشكر زملائي وزميلاتي (أبطال الصحة) الذين يعملون بتفانٍ بلا كلل أو ملل".
وأوضح معالي د. الربيعة أن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات (كورونا) الجديد، تتابع عن كثب كل المؤشرات المتعلقة بانتشار الوباء، سواء معدل الوفيات، أو معدل الحالات المنومة في المستشفيات، أو معدل الإصابات؛ وبناءً عليه ترفع بالتوصيات اللازمة؛ لضمان سلامة الجميع، داعيًّا الله للجميع بالصحة والسلامة.






آخر تعديل : 05 رمضان 1441 هـ 03:47 م
عدد القراءات :