أخبار الوزارة
180 جولة إشرافية على مساكن العمالة بنجران
20 شعبان 1441

مواصلة للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها (صحة نجران)؛ للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره، تم تنفيذ جولات للإصحاح البيئي على مجمعات إسكان العمالة التابعة للمؤسسات، والشركات، والعشوائيات بالمنطقة.

وقالت (صحة نجران) إنها استهدفت منذ انطلاق الجولات أكثر من 180 موقعًا لإسكان العمالة بمدينة نجران، والمحافظات؛ للتأكد من الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة في مساكنهم، وإجراء الفحص البصري لأكثر من ألفي عامل، للتأكد من عدم إصابتهم بأي أعراض للإصابة بفيروس (كورونا) الجديد. وأشارت إلى توزيعها المعقمات والكمامات على العمالة، وتعريفهم بالإرشادات الاحترازية الصحيحة، للوقاية من فيروس (كورونا) الجديد، ومنع انتشاره.

وأوضحت (صحة نجران) أنها رصدت عددًا من الملاحظات في المساكن مخالفة للاشتراطات البيئية، والسلامة المهنية تضمنت: عدم صلاحية بعضها، وعدم وجود المطهرات والمعقمات، وسوء التهوية، والغياب التام لتطبيق إجراءات واشتراطات الإبلاغ عن الأمراض المعدية، وكثافة عدد العمالة بالغرف؛ حيث وصل في بعض المساكن إلى ستة أشخاص في الغرفة الواحدة، وهو ما يُعد مخالفًا للمعايير والمواصفات الصحية. وأكدت أن العمل مستمر للشخوص لمساكن العمال بحسب البلاغات، بوساطة فرق متخصصة في أكثر من 70 مركزًا صحيًّا بالمنطقة.






آخر تعديل : 20 شعبان 1441 هـ 11:02 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©