أخبار الوزارة

 لجنة متابعة مستجدات فيروس (كورونا) الجديد تعقد اجتماعها الثامن والعشرين
23 رجب 1441
عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) ظهر اليوم الأربعاء اجتماعها الثامن والعشرين، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما جرى استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول، وتعزيزها، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ 200 ألف حالة تم رصدها في 163 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تعافت 82 ألف حالة حتى الآن. كما بلغ عدد الوفيات 8000 حالة.

وأضاف أنه سُجل في المملكة حتى الآن 171 حالة مؤكدة، تعافت منها 6 حالات - بحمد الله - وتبقى 165 حالة معزولة صحيًّا، وتتلقى العناية اللازمة، وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة، باستثناء حالة واحدة حرجة، منهم 87 ذكرًا و84 أنثى، وجميعهم بالغون (متوسط أعمارهم 45 عامًا)، باستثناء 6 أطفال، موضحًا أن من بينهم 104 سعوديين، و67 غير سعودي (مصر 51، البحرين 2، أمريكا 2، لبنان 1، بنغلاديش 1، فرنسا 1، الفلبين 3، إسبانيا 1، إندونيسيا 1، أفغانستان 1، الأردن 2، تركيا 1)؛ حيث ارتبطت 133 حالة بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، وكانت 38 حالات ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة حالات مصابة.

وأضاف أنه تم فحص وفرز أكثر من 700 ألف مسافر عبر المنافذ، وبلغ إجمالي حالات الحجر والعزل الصحي 8700 حالة. كما بلغ عدد الفحوصات المخبرية المتقدمة نحو 12 ألف فحص، في حين بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات الواردة إلى مركز (937) بخصوص فيروس (كورونا) الجديد نحو 220 ألف اتصال.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بعدد من التوصيات لسلامتهم ولصحتهم ولصحة المجتمع وهي: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات البشرية، بالإضافة إلى ضرورة العزل الصحي لكل مَنْ قدم من خارج المملكة لمدة 14 يومًا، محذرًا من تفشي الشائعات، ومشددًا على أهمية الرجوع إلى المصادر الموثوقة، وما تعلنه الوزارة. وأننا نرحب بالتواصل مع كل مَنْ لديه أعراض إصابة بالفيروس، أو لديه استفسار، أو استشارة طبية، على رقم (937) على مدار الساعة.






آخر تعديل : 24 رجب 1441 هـ 01:03 م
عدد القراءات :