أخبار الوزارة
لجنة متابعة مستجدات (كورونا) الجديد تناقش آخر تطورات الفيروس
22 رجب 1441
عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) الجديد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعها السابع والعشرين برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت اللجنة على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما جرى استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول، وتعزيزها.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ 182 ألف حالة تم رصدها في 161 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها 80 ألف حالة حتى الآن. كما بلغ عدد الوفيات 7150 حالة وفاة.

وأضاف أنه سُجل في المملكة حتى الآن 133 حالة مؤكدة، تعافت منها 6 حالات - بحمد الله - وتبقت 127 حالة معزولة صحيًّا (69 ذكورًا و64 إناثًا) تتلقى العناية اللازمة، وحالتها الصحية مطمئنة ومستقرة، باستثناء حالة واحدة حرجة، وجميعهم بالغون (متوسط أعمارهم 50 عامًا)، باستثناء 6 أطفال، من بينهم 73 سعوديًّا ، و60 غير سعودي (مصر 49، البحرين 2، أمريكا 2، لبنان 1، بنغلاديش 1، فرنسا 1، الفلبين 1، إسبانيا 1، إندونيسيا 1، أفغانستان 1)، وارتبطت 106 حالات منهم بالسفر أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، وكانت 27 حالة ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة حالات مصابة. 

وأضاف أنه تم فحص وفرز أكثر من 700 ألف مسافر عبر المنافذ، وبلغ عدد الاستفسارات والاستشارات التي تلقاها مركز (937) بخصوص فيروس (كورونا) الجديد أكثر من 200 ألف اتصال.

وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بضرورة الالتزام بعدد من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، بالإضافة إلى العزل الصحي لمدة 14 يومًا لكل مَنْ قدم من خارج المملكة، محذرًا من تفشي الشائعات، ومشددًا على أهمية الرجوع إلى المصادر الموثوقة، وأن كل مَنْ لديه أعراض، أو استفسار، أو استشارة نرحب بتواصله معنا على رقم (937) على مدار الساعة .






آخر تعديل : 23 رجب 1441 هـ 09:59 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©