أخبار الوزارة

لجنة متابعة مستجدات (كورونا) تدعو الجميع للقيام بواجبهم الوطني ومساندة جهود التصدي للفيروس
20 رجب 1441


عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) ظهر اليوم الأحد اجتماعها الخامس والعشرين، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت اللجنة على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما جرى استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ 156 ألف حالة، تم رصدها في 149 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها 74 ألف حالة حتى الآن. كما بلغ عدد الوفيات 5800 حالة وفاة.

وأضاف أنه قد سُجل في المملكة حتى الآن 103 حالات مؤكدة، شفيت منها 3 حالات - بحمد الله - وتبقى 100 حالة معزولة صحيًّا، يتلقون العناية اللازمة، وحالتهم الصحية مطمئنة ومستقرة، وبحمد الله حالة المريض الموجود حاليًا بالعناية المركزة تواصل التحسن والاستجابة للخطة العلاجية. وأن الحالات الموجودة حاليًا (48 ذكور و55 إناث) جميعهم بالغون (متوسط العمر 50 عامًا) باستثناء طفلين. ومن بين تلك الحالات المكتشفة 48 سعوديًّا ، و55 غير سعوديين (مصر 48، البحرين 2، أمريكا 2، لبنان 1، بنغلاديش 1، فرنسا 1) وقد ارتبطت معظم الحالات (85 منهم) بالسفر، أو المرور ببلدان سجلت انتشارًا للفيروس، وكانت 18 حالة منها ناتجة عن اكتساب العدوى من خلال مخالطة لحالات مصابة.

وأضاف أنه تم فحص وفرز أكثر من670 ألف مسافر عبر المنافذ. كما بلغ عدد الاستفسارات والاستشارات التي تلقاها مركز (937) بخصوص فيروس (كورونا) الجديد أكثر من 150 ألفًا. وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بضرورة الالتزام بعدد من التوصيات لسلامتهم، وصحتهم، وصحة المجتمع، وهي: تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين بالماء والصابون، والابتعاد عن التجمعات، والعزل الصحي لكل قادم من خارج المملكة لمدة 14 يومًا، وأن كل مَنْ لديه أعراض الإصابة بالفيروس، أو لديه استفسار، أو استشارة، نرحب بتواصله معنا على الخط الساخن (937) على مدار الساعة.







آخر تعديل : 21 رجب 1441 هـ 11:15 ص
عدد القراءات :