أخبار الوزارة
لجنة متابعة مستجدات (كورونا) تؤكد استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية
17 رجب 1441

​​​

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) الجديد ظهر اليوم الخميس اجتماعها الثاني والعشرين، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما تم خلال الاجتماع استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة (الصحة) الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ 126 ألف حالة، تم رصدها في 121 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيها 68 ألف حالة حتى الآن. كما بلغ عدد الوفيات 4600 حالة.

وأضاف أنه سجل في المملكة حتى الآن 45 حالة مؤكدة (17 ذكور - 28 إناث)، ٧ حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران، و5 حالات من العراق، و٣ حالات مرت بإيران والعراق، و24 حالة من مصر، وحالة واحدة من الفلبين مرورًا بإيطاليا، وهي الحالة الوحيدة الحرجة، و5 حالات اكتسبت العدوى من مخالطة حالات إيجابية، مبينًا أن الحالات منومة وفق التالي: (17 حالة في القطيف، و4 حالات في الدمام، و22 حالة في مكة، وحالة واحدة في كل من الرياض وجدة). كما بلغ إجمالي الموجودين في الحجر الصحي والعزل المنزلي 2500 حالة، وإجمالي الفحوصات 4300 فحص، وإجمالي مَنْ تم فحصهم في المنافذ 570 ألف شخص، لافتًا إلى أن مركز (937) تلقى 106 آلاف اتصال عن فيروس (كورونا) الجديد.

وأهاب الدكتور العبدالعالي بكل مَنْ كان في مناطق موبوءة بالتواصل فورًا مع مركز صحة (937) للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع، وضرورة التواصل في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددًا على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، ومطالبًا الجميع بمساندة الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس، والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من انتشاره.






آخر تعديل : 20 رجب 1441 هـ 09:56 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©