أخبار الوزارة
لجنة متابعة مستجدات فيروس (كورونا) الجديد تعقد اجتماعها العشرين
15 رجب 1441

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس (كورونا) الجديد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعها العشرين، برئاسة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أعضاء اللجنة، الذين يمثلون عددًا من القطاعات الحكومية ذات العلاقة؛ حيث اطلعت اللجنة على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس. كما تم خلال الاجتماع استعراض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم، والحالات المسجلة في المملكة، مع التأكيد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في منافذ الدخول وتعزيزها.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس (كورونا) الجديد حول العالم بلغ ١١٤ ألف حالة، تم رصدها في ١١٥ دولة، وبلغ عدد الحالات التي تعافت ٦٤ ألف حالة حتى الآن، بنسبة 56٪ من مجموع الحالات. كما بلغ عدد الوفيات 4 آلاف حالة وفاة، بنسبة 3.4٪ من إجمالي الحالات المسجلة.

وأضاف أنه سُجلت في المملكة حتى الآن ٢٠ حالة مؤكدة (١٠ ذكور - ١٠ إناث) متوسط أعمارهم ٤٧ عامًا، سبع حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران، وثلاث حالات من العراق، وثلاث حالات مرت بإيران والعراق، وحالتان من مصر، وحالة واحدة من الفلبين، وهم بوضع صحي حرج ومرتبطون - حاليًا - بأجهزة التنفس الاصطناعي، وأربع حالات اكتسبت العدوى من مخالطة حالات إيجابية.

وأبان أنه تم الاستقصاء الوبائي، وحصر ٨٠٠ حالة من المخالطين المباشرين، وأن إجمالي مَنْ تم فحصهم في المنافذ تجاوز نصف المليون شخص، مشيرًا إلى أن مركز صحة (937) تلقى اكثر من٦٠ ألف اتصال عن فيروس (كورونا) الجديد منذ الإعلان عن أول حالة بالمملكة.

وحذر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة من تناقل الشائعات، أو بعض مقاطع الفيديو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، فالمجتمع هو خط الوقاية والحماية لصد تلك الشائعات، منوهًا بأهمية التزام كافة أفراد المجتمع باتباع النصائح والإرشادات التوعوية للتعامل مع فيروس (كورونا) الجديد، والتواصل مع مركز (٩٣٧) للرد على الاستفسارات، وتقديم الاستشارات المتعلقة بـ(كورونا).






آخر تعديل : 16 رجب 1441 هـ 10:16 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©