أخبار الوزارة

(الصحة): (أكشنها يا فني المحاكاة) ضمن فعاليات مؤتمر المحاكاة
13 ربيع الأول 1441

تتواصل استعدادات (الصحة) لتنظيم المؤتمر السعودي للمحاكاة الصحية 2019م، يوم الثلاثاء المقبل؛ حيث تتضمن فعاليات المؤتمر تنفيذ مسابقة (أكشنها يا فني المحاكاة). ويتنافس في هذه المسابقة مجموعة من المتسابقين على تقنيات، وبرمجة سيناريوهات لأجهزة المحاكاة عالية الدقة، واستكشاف الأخطاء، وإصلاحها بسرعة، مع إتقان محاكاة الإصابات الوهمية بفن المولاج.​

كما يشمل المؤتمر مسابقة (الابتكار في المحاكاة الصحية)، وتتضمن مناقشة اتجاهات التقنية والابتكار، وتوظيفها للقطاع الصحي وسلامة المرضى، في ثلاثة مسارات للابتكار، هي: القيادة التعليمية، وتقنيات المحاكاة، والبحث العلمي. ويحصل الفائزون في هذه المسابقة على براءة اختراع، وحقوق ملكية فكرية بحسب مطابقتهم الشروط.

وتتنافس خمسة فِرق في مسابقة (دوري المحاكاة) من خلال عدة جولات، وسيناريوهات معقدة لحالات طبية تحاكي الواقع، والكثير من التحديات أمامهم، بالإضافة إلى مستجدات تقنيات المحاكاة. كما يتضمن البرنامج العلمي المكثف للمؤتمر إقامة 22 ورشة عمل متنوعة ومتخصصة في التدريب المرتكز على المحاكاة لجميع الممارسين الصحيين.

جدير بالذكر أن المؤتمر ينطلق بالرياض تحت شعار: (نتواصل لنتعاون)، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وقد تم اعتماده بعدد 48 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.






آخر تعديل : 13 ربيع الأول 1441 هـ 01:25 م
عدد القراءات :