أخبار الوزارة

(صحة جدة) تدشن قسم النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي
02 محرم 1441
دشنت (صحة جدة)، صباح اليوم الخميس، قسم النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي، لينضم إلى سلسلة التخصصات الطبية التي يقدّمها المجمع، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى.

واستقبل قسم النساء والولادة أول حالة ولادة لحظة افتتاحه اليوم. وتبلغ طاقة القسم السريرية في الوقت الراهن ٢١ سريرًا، مع إمكانية مضاعفتها مستقبلًا. ويوفر المجمع عشرة أسرّة بقسم العناية المركزة لحديثي الولادة، وخمسة أسرّة بقسم حضانة حديثي الولادة، وخمسة أسرّة أخرى للعناية بحديثي الولادة المستوى الأول. كما يوفر ستة أكشاك للولادة، و16 غرفة لما قبل الولادة، بالإضافة إلى 12 عيادة للنساء والولادة؛ لمتابعة الحمل، ومعالجة الأمراض النسائية.

وأوضحت (صحة جدة) أن القسم تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، ودعمه بالطواقم الفنية المؤهلة من طبيبات استشاريات، واختصاصيات، وممرضات؛ لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للنساء الحوامل عند استقبالهن. وأضافت، أن القسم يتميز بخصوصية كاملة، ويستقبل الحالات على مدار الساعة؛ حيث يضم غرفًا مجهزة بكل متطلبات الولادة الطبيعية والقيصرية، بالإضافة إلى غرف مزودة بأجهزة لتخطيط قلب الجنين.






آخر تعديل : 02 محرم 1441 هـ 03:00 م
عدد القراءات :