أخبار الوزارة

تقنيات طبية حديثة بمجمع الملك فيصل الطبي في الطائف
27 رجب 1440



أدخل مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف أجهزة حديثة عبارة عن مناظير للشُّعَب الهوائية والمريء، والتي تعد الأحدث في العالم على الإطلاق، وتكمن أهميتها في المساعدة على إجراء العمليات الجراحية، من خلال رؤية مباشرة على الشاشات؛ مما يساعد على تكبير المجال الجراحي مئات المرات، وبالتالي إجراء العمليات الجراحية بسهولة ويسر في أوقات قياسية ودون مضاعفات - بفضل الله - حيث تعد هذه المناظير نقلة نوعية في جراحات الصدر؛ لما تقدمه من تقنية حديثة ونتائج مبهرة، بالإضافة إلى أن هذه المناظير تستخدم في استخراج الأجسام الغريبة التي قد تسبب انسداد المجرى الهوائي، والوفاة في حالة تأخر التدخل الجراحي المناسب.

كما تساعد على استخراج الأجسام الغريبة التي قد يبتلعها الأطفال، والتي من الممكن أن تهدد حياتهم بسبب انسداد المريء، أو حدوث انثقاب في جدار المريء بواسطة الأجسام الغريبة، وكذلك تستخدم في أخذ عينات من الأورام المشتبه فيها في المجرى الهوائي، وإيقاف النزيف الحاد المصاحب لبعض حالات الكحة الدموية.

تجدر الإشارة إلى أن مجمع الملك فيصل بالطائف يعد أكبر مستشفى؛ حيث يضم 800 سرير، منها 300 سرير مخصصة للنساء والولادة. كما يضم غالبية التخصصات الطبية، وتتوافر فيه أحدث الأجهزة الطبية.






آخر تعديل : 28 رجب 1440 هـ 01:47 م
عدد القراءات :