أخبار الوزارة

الربيعة يعلن عن بدء إعداد نظام الصحة العامة
01 جمادى الثانية 1440

أعلن معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية»، الدكتور توفيق الربيعة، عن البدء في إعداد نظام الصحة العامة الذي يُشرف عليه المركز؛ حيث تتماشى هذه الخطوة مع جهود «الصحة» ومبادراتها سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال محور (مجتمع حيوي) والعمل على تمكين حياة عامرة وصحية.

جاء ذلك خلال إطلاع معاليه وبحضور عدد من قيادات «الصحة» على عرض لمكونات المشروع وآليات العمل. ويهدف النظام إلى تحديد أولويات الصحة العامة والاحتياجات العامة وفقًا للأنظمة الصحية الدولية، من أجل تعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة العالمية، فضلًا عن العمل على توحيد الجهود بين الوزارات والهيئات من أجل تحقيق أهداف الصحة العامة في المملكة.

جدير بالذكر أن هذا النظام يعمل على حماية وتشجيع والحفاظ على صحة الأفراد والعوائل بكافة الأوساط الاجتماعية، كما يعمل على توفير إطار للحوكمة القانونية وإعطاء الأدوار والمسؤوليات المختلفة لأصحاب المصلحة، علمًا بأن هذا المشروع سينفَّذ على ثلاث مراحل: الأولى لدراسة الوضع الراهن للأنظمة والقوانين السعودية، والثانية لوضع خطة تفصيلية لصياغة النظام، أما الثالثة فلصياغة نظام الصحة العامة ولائحته التنفيذية.







آخر تعديل : 01 جمادى الثانية 1440 هـ 02:59 م
عدد القراءات :