أخبار الوزارة
إنهاء معاناة ستيني من انقطاع النَّفَس بمدينة الملك عبدالله الطبية
26 ربيع الثاني 1440

تمكن فريق طبي متكامل بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إنها معاناة مريض كان يعاني انقطاع النفس الانسدادي النومي، وذلك بسبب بروز عظمي في الفقرات العنقية ضاغط على المجرى التنفسي.


وكان المريض يعاني صعوبة في التنفس، خصوصًا أثناء النوم؛ مما يؤدي الى الاختناق، وهي حالات قد تؤدي - لا قدر الله - إلى الوفاة، وإثر ذلك تم عمل كافة الفحوصات المخبرية والتصويرية من أشعة مقطعية ورنين مغناطيسي، والتي أوضحت وجود بروز عظمي ممتد من الفقرة العنقية الثانية إلى الخامسة، وضاغط على مجرى التنفس والمريء، وبعد الاجتماع والتشاور مع قسم الأنف والأذن والحنجرة، وذلك للتأكد والاطمئنان، تم استثناء أي أسباب أخرى للانقطاع التنفسي.

 

وقام الفريق الطبي بإزالة البروز العظمي عن طريق شق أمامي للعنق، وإزالته دون وضع دعامات، ودون المساس بثبات العمود الفقري العنقي، مع مراعاة المحافظة على الأنسجة والأوعية الدموية المحيطة. وكُللت - ولله الحمد - العملية بالنجاح، وتم نقل المريض إلى العناية المركزة، ومراقبة حالته من قِبَل قسم العناية المركزة، وقسم الأنف والأذن والحنجرة، وتماثل المريض تدريجيًّا للشفاء، وخرج من المستشفى بصحة جيدة ولله الحمد والمنة.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 26 ربيع الثاني 1440 هـ 02:28 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©