أخبار الوزارة

المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يشارك لأول مرة في مهرجان الجنادرية
23 ربيع الثاني 1440

يشارك المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها لأول مرة في مهرجان الجنادرية لهذا العام بجناح يهدف إلى التوعية والوقاية؛ حيث يقدم العديد من الخدمات التوعوية لزوار المهرجان، من خلال التوعية بأهمية التطعيمات، وتوفير تطعيم الأنفلونزا للزوار، بالإضافة إلى توفير عيادة للإقلاع عن التدخين والتوعية بأهمية الإقلاع عن كافة منتجات التبغ، بالإضافة إلى قياس السكر وضغط الدم للزوار، وقياس الطول والوزن، وأهمية اتباع نمط حياة صحي.

كما يقدم المركز توعية عن أهمية تناول المضادات الحيوية، والطريقة الصحيحة لاستخدام المضادات، وضرورة استشارة الطبيب قبل تناولها، بالإضافة إلى ذلك يقدم المركز فحصًا عن التهاب الكبد (c)، وأهمية العلاج الذي يسهم في الشفاء بنسبة تزيد على 95‎%‎ بإذن الله. كما يهتم المركز بالتوعية عن الإيدز والفحص وطرق العلاج، والتوعية عن مكافحة العدوى وأهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة؛ لأنها هي خط الدفاع الأول ضد العدوى - بإذن الله - بالإضافة إلى ذلك يوفر المركز خدمة التعليم على الإسعافات الأولية وإنقاذ الحياة، وتوفير ركن توعوي خاص بالأطفال يسهم في رفع الوعي الصحي لديهم.

جدير بالذكر أن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها يهدف إلى الإسهام في الحد من الأمراض المعدية وغير المعدية، والعمل على رصدها، ومتابعتها، ودرء انتشارها، وكذلك تعزيز الصحة، وإجراء البحوث والدراسات في هذا المجال.





آخر تعديل : 24 ربيع الثاني 1440 هـ 12:19 م
عدد القراءات :