أخبار الوزارة

الحجاج يشيدون بجهود (الصحة) ودور أبطالها
12 ذو الحجة 1439

​نجحت وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية والإنسانية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي عهده الامين الأمير محمد بن سلمان. – حفظهما الله.


وأبرزت الصور جانبًا من هذه الجهود الكبيرة التي يبذلها «أبطال الصحة» في خدمة ضيوف الرحمن، والتي تُنفذ وتسير وفق خطط كبيرة واستعداد كبير، حيث بدأت – كعادتها في كل عام - منذ انتهاء موسم حج العام الماضي، إضافة إلى جهودها في إسعاف وعلاج المرضى وتميزها في الإجراءات الطبية وتوفيرها للأجهزة الطبية الحديثة.

وتبذل (الصحة) جهودًا مضاعفة لتنفيذ الإجراءات الوقائية المشددة منذ وصول الحجاج إلى أرض المملكة وحتى مغادرتهم لبلادهم، وذلك بهدف الحفاظ على سلامتهم. وإلى جانب هذه الجهود الوقائية والعلاجية، يتعامل منسوبو الصحة مع مرضى الحجاج بكل إنسانية؛ حيث يستقبلونهم باهتمام كبير، ويقدمون لهم عناية فائقة، ويتعاونون فيما بينهم لخدمة المريض، ويلاطفونهم، ويحرصون على سلامتهم.

جدير بالذكر أن هذه الخدمات الإنسانية التي تقدمها (الصحة) قد لاقت إشادة وشكر الكثير من الحجاج المرضى وذويهم، فضلًا عن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين تناقلوا صور ومشاهد لتلك الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن. كما يُشار إلى أن (الصحة) تلقى في كل موسم حج إشادة من منظمة الصحة العالمية لنجاحها في إدارة الحشود صحيًا وعلى خدماتها الكبيرة للحجاج.







آخر تعديل : 14 ذو الحجة 1439 هـ 08:08 م
عدد القراءات :