أخبار الوزارة

افتتاح عيادات الأورام في مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل
20 شوال 1439

دشنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل عيادات الأورام في مستشفى الملك سلمان التخصصي (باطنية - جراحة)، وذلك ضمن المراكز المتخصصة، وتضم العيادات عيادتين لباطنة الأورام (استشاري وأخصائي)، وعيادتين لجراحة الأورام (استشاري وأخصائي)، بحيث يتم استقبال المراجعين بمعدل 12 مريضًا يوميًّا. وسيقوم طاقم من الأطباء والفنيين المختصين بالأورام باستقبال المرضى، وتقديم الخدمة لهم، ومتابعة حالتهم، وكذلك متابعة حالات المرضى الذين تم تشخيصهم سابقًا.

كما ستقوم عيادات الأورام بأخذ الخزع والعينات، وخصوصًا لأمراض الثدي والغدد اللمفاوية والدرقية والكشف المبكر للأورام، وخاصة أورام الثدي والقولون، بالإضافة إلى إجراء الكشف الدوري للسيدات.
وأضافت (صحة حائل) أنه تم تجهيز العيادات بمختبر على مستوى عالٍ من الإمكانات والتجهيزات وطاقم متدرب، بالإضافة إلى وجود قسم للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.

ويضم الكادر الطبي للعيادات 8 أطباء ما بين استشاريين وأخصائيي جراحة وباطنة أورام. كما تم توجيه 13 من طاقم التمريض بالمنطقة إلى مدينة الملك فهد الطبية للتدريب المكثف على برامج الأورام، بالإضافة إلى تجهيز أقسام للتنويم بسعة50 سريرًا مخصصة لباطنة وجراحة الأورام (بالغين وأطفال)؛ حيث ستقوم العيادات خلال الأسابيع المقبلة باستقبال الحالات المحولة إلى هذه الأقسام لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لها.




آخر تعديل : 21 شوال 1439 هـ 11:16 ص
عدد القراءات :