أخبار الوزارة

(الصحة) تنظم فعالية للتطعيم ضد الأنفلونزا لمنسوبيها
01 ربيع الأول 1439

مواصلة لفعاليات وأنشطة حملة التطعيم ضد الأنفلونزا التي تنفذها (الصحة)، شارك عدد من منسوبي ديوان الوزارة في تلك الحملة، حيث تم إعطاؤهم اللقاح في العيادة الطبية بالوزارة اليوم الأحد.

وكانت (الصحة) قد دعت كافة أفراد المجتمع إلى المبادرة للحصول على التطعيم ضد الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية، وفعاليات التطعيم في المراكز التجارية، حيث أوضحت عبر انفوجرافيك توعوي نشرته على حسابها في تويتر (الصحة) أن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب، مشيرة إلى توفر اللقاحات في مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى توفرها في عدد من المراكز التجارية.

وبينت (الصحة) أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، فيما نبهت إلى عدم إعطاء اللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، مبينة أن اللقاح يُعطى بداية فصل الشتاء من كل عام. وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمرارًا للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الحياة الصحية.




آخر تعديل : 02 ربيع الأول 1439 هـ 11:43 ص
عدد القراءات :