أخبار الوزارة

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي لطب الحشود مساء اليوم الاثنين
03 صفر 1439
برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة مساء اليوم الاثنين المؤتمر العالمي الثالث لطب الحشود الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الفيصل في العاصمة الرياض، وذلك بمشاركة دولية واسعة من عدد من الخبراء والعلماء من مختلف دول العالم والعديد من المنظمات والمؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية.

وسيناقش المؤتمر الموضوعات المتعددة ذات الصلة بصحة وإدارة الحشود، ومنها: المفاهيم الأساسية في التجمعات البشرية، والمخاطر وإداراتها، والتعليم وبناء القدرات في مجال صحة، وإدارة الحشود لبناء وتعزيز القدرات المؤسسية والعملية في مجال صحة وإدارة الحشود.

كما يُعد المؤتمر فرصة لاستعراض تجربة المملكة لموسم الحج؛ كونها تجربة فريدة من نوعها على اعتبار أنها تدير أكثر من 3 ملايين حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد؛ مما جعلها مثالاً يُحتذى به، كما أنه يُعد فرصة للاستفادة من الخبراء العالميين والمختصين في المنظمات الدولية والدول الغربية، ويتيح تبادل الخبرات وتطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي. ويهدف المؤتمر إلى الاطلاع على التجارب العلمية والعملية التي سبق التعامل معها في ظروف مشابهة، بما يعزز فاعلية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية.
 



آخر تعديل : 03 صفر 1439 هـ 01:37 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©