أخبار الوزارة

عيادات استشارية شاملة بمركز صحي الضباط في نجران
21 محرم 1439

قدم مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضباط في منطقة نجران خدماته العام الماضي لعدد 23 ألف مراجع حيث استفادوا من خدمات الرعاية الصحية والعيادات الاستشارية التي تعد الأولى في المنطقة، وتشمل تخصصات: طب الأسرة، والباطنة، والجراحة، والنساء والولادة، ويبلغ عدد الملفات العائلية المقيدة في سجلات المركز 6613 ملفًا؛ حيث يتم تقديم الخدمات والرعاية الصحية بجودة عالية من قِبَل الكوادر الطبية والادارية في مختلف المجالات التي تهم صحة الأسرة والمجتمع، وذلك على مدار 16 ساعة في اليوم. كما يقدم المركز خدمات علاجية أخرى من خلال أقسام: الأسنان، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وطب الأسرة، والأشعة، وصحة الفم والأسنان، وتدريب طب الأسرة، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لنقل الحالات الطارئة، مع توفير كل ما يحتاجه المرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة في مداخل المركز والأقسام الداخلية.

وفي خطوة جديدة من قِبَل (صحة نجران) تم عمل تطوير للممرات، وغرف الانتظار، والعيادات؛ بهدف توفير الراحة النفسية للمرضى، مع توفير أجهزة طبية حديثة ترفع جودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة والمختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات، واكتشاف مكامن التحسين للأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.
 




آخر تعديل : 21 محرم 1439 هـ 03:36 م
عدد القراءات :