أخبار الوزارة
90 دقيقة تعيد الحياة الطبيعية لثلاثينية بمستشفى الملك سعود في عنيزة
13 محرم 1439
 

أجرى فريق طبي بمستشفى الملك سعود في عنيزة بنجاح عملية جراحية معقدة لمريضة سعودية كانت تعاني آلامًا أسفل الظهر والقدم اليمنى، وعدم القدرة على المشي مع سقوط جزئي للقدم. وعقب الكشف على الحالة وعمل الأشعة اللازمة تبين وجود (غضروف قطني) بحجم كبير أثر في الحبل الشوكي، وتسبب في شلل أجزاء من الجسم، وعدم القدرة على التحرك نهائيًّا، وعلى الفور تم إدخال المريضة غرفة العمليات، وإجراء عملية جراحية استغرقت ساعة ونصف الساعة؛ حيث تم فتح الجلد والصفيحة العظمية للفقرة الخامسة، وتم استئصال الغضروف كاملاً، مع الحفاظ على ثبات العامود الفقري دون تأثير في الحبل الشوكي. وعقب العملية تحسنت حالة المريضة - بفضل الله - وبدأت ممارسة حياتها الطبيعية، وخرجت من المستشفى في اليوم التالي .

جدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية، وعدد أيام الانتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا، وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية .
 
 

 

 

 



آخر تعديل : 13 محرم 1439 هـ 02:01 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©