أخبار الوزارة
نجاح عملية استبدال الصمام الأورطي لمريض في جازان
08 محرم 1439
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان إن فريق جراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر نجح في استبدال الصمام الأورطي لشاب عمره ٢١ عامًا؛ حيث كان يعاني ارتجاعًا شديدًا بالصمام الأورطي، وتضخمًا شديدًا بعضلة القلب، وضعفًا بالعضلة؛ نتيجة حمى روماتيزمية بالقلب، وقد تم إجراء العملية بنجاح بفضل الله وحالة المريض حاليًا في تحسن ملحوظ ولله الحمد .

 
يُذكر أن قسم جراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر يعد أحد أهم الأقسام التي تقدم خدمات متقدمة في جراحة القلب بالمنطقة، وقد حقق نجاحات مميزة خلال الفترة الماضية، ويقدم خدماته من خلال عدد 36 سريرًا مخصصًا لمرضى القلب. كما تم مؤخرًا افتتاح وحدة عناية القلب بالمستشفى بعدد 14 سريرًا مما أسهم في توفير جميع خدمات القلب، وتقليل عدد الحالات التي يتم إحالتها إلى خارج المنطقة.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية .

 



آخر تعديل : 08 محرم 1439 هـ 02:45 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©